jeudi 7 mars 2013

«قنديل» يعتمد أكبر ميزانية للصندوق الاجتماعي للتنمية

 

 

اعتمد الدكتور، هشام قنديل، أكبر ميزانية في تاريخ الصندوق الاجتماعي للتنمية عن عام 2012 بعد مراجعة نتائج أعمال الصندوق في مجالات الخدمات المالية وغير المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفي مجال التشغيل في مشروعات البنية الأساسية والمجتمعية كثيفة العمالة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق صباح الخميس بتشكيله الجديد الذي ضم وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والتنمية المحلية وممثلين عن القطاع الخاص والبنك المركزي واتحاد الصناعات وخبراء التشغيل والمشروعات الصغيرة والمجتمع المدني وأمين عام الصندوق.

ووافق المجلس على مشاركة الصندوق في تأسيس شركة لإدارة التجمعات الصناعية لصناعة البتروكيماويات والصناعات المرتبطة بها لإتاحة الفرصة لقيام صناعات صغيرة مرتبطة بصناعة البتروكيماويات.

وبلغ إجمالي التمويل المتاح خلال عام 2012 ملياري و197 مليون جنيه، منها مليار و500 مليون جنيه لتمويل عدد 17783 مشروع صغير، و628 مليون جنيها لتمويل عدد 147744 مشروع متناهي الصغر.

واطلع مجلس إدارة الصندوق على نتائج مجمعات الخدمات التي تعمل بنظام الشباك الواحد لتساهم في تحويل القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي باستخراج السجل الضريبي ورخص التشغيل.

واستعرض أيضا التحديات التي تواجه الصندوق وخطط عمله لعام 2013 وجهود إعادة الهيكلة و تطوير آليات العمل.

 

«قنديل» يعتمد أكبر ميزانية للصندوق الاجتماعي للتنمية
منصور كامل
Thu, 07 Mar 2013 12:44:59 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire