samedi 2 mars 2013

تيار الاستقلال: زيارة "كيرى" تقدم دعما أمريكيا صريحا لحكم الإخوان

 

استنكر بيان لتيار الاستقلال تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التى يطالب فيها المعارضة المصرية بالتراجع عن مقاطعة الانتخابات البرلمانية معلنا عن رفض زيارته لمصر.
واعتبر البيان هذه الزيارة والتصريحات تدخلا سافرا فى الشأن المصرى ودعما صريحا وواضحا من قبل الإدارة الأمريكية لحكم الإخوان فى مواجهة القوى السياسية المدنية الذى يجعل زيارة كيرى زيارة غير مرغوب فيها لأنها تؤدى إلى تأجيج الخلاف السياسى وزيادة حدة صراع السلطة فى مصر.
وشدد التيار على ضرورة رفض كافة القوى السياسية وأن تتخذ المعارضة موقفا موحدا من هذه الزيارة وأن تعلى الشخصيات والأحزاب المصرية مصلحة البلاد فوق مصالحها الخاصة أو الحزبية لكى تستوعب الإدارة الأمريكية حجم الغضب الشعبى من جراء السياسة الأمريكية الخاطئة فى التعامل مع أطراف المشهد السياسى المصرى.
وحمل التيار الإدارة الأمريكية مسئولية تفاقم الأوضاع السياسية واختلاق الصراع السياسى نتيجة مواقفها المتكررة فى دعم وتمكين الإخوان المسلمين وتبرير سوء إدارة الرئيس محمد مرسى لشئون البلاد والدفاع عن قراراته الاستبدادية وغير الشرعية وتسخير مرسى من أجل تحقيق المصالح الاستراتيجية الأمريكية فى الشرق الأوسط وضمان أمن إسرائيل.
وتشارك أحزاب تيار الاستقلال بالوقفة الاحتجاجية المقرر إقامتها أمام وزارة الخارجية اعتراضا على زيارة جون كيرى لمصر، ورفضا للسياسة الأمريكية فى دعم الإخوان المسلمين.

تيار الاستقلال: زيارة "كيرى" تقدم دعما أمريكيا صريحا لحكم الإخوان
Sat, 02 Mar 2013 17:28:17 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire