vendredi 29 juin 2012

«مرسي»: تحية لشهداء ومصابي الثورة.. و«التحرير» شهد ميلاد مصر الحرية والكرامة

 

أكد الرئيس محمد مرسي، خلال كلمته التي ألقاها، الجمعة، أن ميدان التحرير شهد ميلادًا لمصر الحرية والكرامة.

وقال «مرسي» في كلمته: «أقف إليكم لأحييكم وأحيي كل الثوار في كل ميادين مصر» وهو ما رد عليه المتواجدون بالهتاف «بنحبك يا مرسي» ليرد عليهم الأخير بقوله «وأنا بحبكم جميعًا».

وتابع «مرسي» كلمته بالقول: «أقف معكم اليوم لأحيي كل الثوار، في كل ميادين مصر، وأحيي شهداءنا الأبرار الذين تنطق جنبات المكان بتضحياتهم العظيمة، وتبرهن أن دماءهم الزكية روت شجرة الحرية، وعندما نذكر الشهداء. ننظر للتاريخ ونجد أن شجرة الحرية غرس بذورها رجال كرام منذ بدايات القرن الماضي، غرس الرجال جذورًا، روتها دماؤهم، وأحيتها تضحياتهم في العشرينيات والخمسينيات والستينيات، وما أدراكم ما الستينيات».

وأكد أن الوصول إلى ثورة  25 يناير أتى بعد ظلم طويل، محيياً شهداء الثورة «وكل مصابي الثورة العظام وأسرهم، وكل من قدم لبلده، وأعطى لوطنه، وضحى في سبيل نهضته وتقدمه، يا رجال الثورة الصامدين».

وقال «مرسي»: «عندما أقول يا رجال الثورة أقصد الرجال والنساء، الأولاد والبنات، أقصدكم جميعًا، وأنا منكم، كذلك كنت ومازلت، كنت وكما تعلمون أثناء الثورة، أقول إن الثورة تقودها أهدافها»، مشيرا إلى أن «إرادة الشعب المصري تتبلور برئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن ويقود الثورة ويقف أمام الثوار، ويتقدم مسيرتهم، ليتحمل المسؤولية أمام الله وأمامهم لتستكمل الثورة أهدافها كاملة».

«مرسي»: تحية لشهداء ومصابي الثورة.. و«التحرير» شهد ميلاد مصر الحرية والكرامة
باهي حسن
Fri, 29 Jun 2012 16:25:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire