vendredi 29 juin 2012

وزير الصحة : مراجعة استرداد مبالغ صرفت دون وجه حق في مراحل وزارية سابقة

صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان بأن الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان قرر قصر الإستفادة بالمبالغ المتاحة لوزارة الصحة والسكان في موازنة هيئة المعونة الإنمائية (OUDA) طبقاً للقواعد المحددة من قِبل وزارة التعاون الدولي مع إيقاف صرف أي مكافئات أو مرتبات لا تنطبق عليها الشروط المنظمة لذلك .

وأكد المصدر أن الوزير أصدر توجيهاته فيما يخص المبالغ التي صرفت سابقاً من مكافئات ومرتبات فإنه يتم مراجعة الأمر من خلال الشئون القانونية بالوزارة للتأكد من توافقها مع قواعد التعاون الدولي وإتخاذ اللآزم من إجراءآت قانونية لإستردادها في حالة عدم قانونية صرفها .

يأتي هذا في الوقت الذي تم عمل تعاقدات في مراحل وزارية سابقة تم فيها الصرف من المعونة بمبالغ مالية كبيرة بما يخالف التعليمات الواردة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي تشترط أنه يتعين بالنسبة لعقود الرواتب الدائمة ضرورة تقديم إقرار يتعهد فيه المتعاقد معه بأنه لا يتقاضي أي أجر من أي جهه حكومية أو أية رواتب منها تحت أي مسمي .

وصرح المصدر بأنه كانت هناك وظائف وهمية ولسنوات عديده وغير مدرجه بالهيكل التنظيمي للوزارة وأنهم لا يمثلون عناصر خبرة مكتسبة في ظل وجود الأمانة العامة للتنمية الإدارية والإدارة العامة للحسابات بالوزارة .

ويعين مجلس جديد للمصل واللقاح : وقد أصدر الوزير كذلك قراراً وزارياً بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للمستضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا).

وأضاف المصدر بأن المجلس الجديد يأتي لإعلاء مبدأ العدالة الإجتماعية وضخ دماء جديدة دعماً لهذه الشركة القومية العملاقة وسعياً لتحقيق نجاحات منتظرة مؤكداً بأن المجلس الجديد يتكون من الدكتور رائد شكري إبراهيم رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب وعضوية كلاً من الدكتور ماجده رخا العضو المنتدب للشئون الفنية والمستشار محمد محمد زكي موسي نائب رئيس مجلس الدولة وأمين عام مجلس الدولة وا/ محمد معيط مساعد وزير المالية والدكتور عبد العزيز كمال أستاذ الصحة العامة بطب عين شمس والدكتور محمد الجوادي أستاذ بطب الزقازيق وا.د/ نادية محمد موسي أحمد عميد صيدلة القاهرة السابق وا.د/ أماني خليفة وكيلة كلية الصيدلة بعين شمس وا.د/ ليلي مهران نائب رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ألفت غراب رئيس شركة الجمهورية لتجارة.

وزير الصحة : مراجعة استرداد مبالغ صرفت دون وجه حق في مراحل وزارية سابقة
محمد مرعي
Fri, 29 Jun 2012 10:26:49 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire