samedi 30 juin 2012

«خلفان»: تلقيت تهديدات من «الإخوان».. وعلى «المرشد» كف الأذى عن ديارنا

 

قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، السبت، إنه تعرض لتهديدات من جماعة الإخوان المسلمين، عبر هاتفه، حيث وصل عدد المكالمات إلى 1500 مكالمة، وذلك على خلفية التصريحات التي قال فيها معلقاً على خطاب الدكتور محمد مرسي، الذي ألقاه بميدان التحرير في مليونية «تسليم السلطة» عصر الجمعة، والذي أدى فيه اليمين أمام مئات الآلاف من المتظاهرين: «أقسم بالله العظيم ألا أبث فرق الإخوان لخلق الفتن في البلاد، والله على ما أقول شهيد».
وكتب «خلفان»، في حسابه على «تويتر»: «عدد مكالمات التهديد تنبئ أننا أمام تنظيم إجرامي، اخلتفنا مع السادات وقبله عبد الناصر رحمة الله عليهما، لم تفعل أجهزتهما ما يفعله الإخوان».
واختتم «خلفان» تدويناته القصيرة بقوله: «سأتحدث في مؤتمر صحفي، مطالبا المرشد بكف الأذى عن ديارنا، إن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، وسأعطي الصحافة مسودة التعهد التي يجب أن يوقع عليها إن أراد الهدنة».
كانت «المصري اليوم» قد علمت أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في اجتماعه، صباح السبت، سيناقش الأزمة الدبلوماسية التى نشبت مؤخراً بين مصر والإمارات، على خلفية التدوينة، التى كتبها قائد شرطة دبى، ضاحى خلفان، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، الخميس ، التى قال فيها: «إن الإخوان المسلمين ليسوا من الإسلام»، عقب فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية.
وسيناقش الاجتماع الرد القانوني الذي ستتخذه الجماعة، في مواجهة «خلفان»، الذي تعتبر الجماعة تصريحاته سباً وقذفاً لقيادات الجماعة بأكملها.
واستدعت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لطلب توضيحات بشأن تصريحات لا تتناسب وطبيعة العلاقات بين البلدين التي أدلى بها «خلفان»، إثر فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر.
وكان ضاحي خلفان قد كتب في حسابه الرسمي على «تويتر» أن الدكتور محمد مرسي سيأتي إلى دول الخليج حبوًا ليطلب منها المساعدة، واصفًا اختياره بـ«غير الموفق».
وأضاف أن الرئيس مرسي: «سيأتي حبوًا إلى الخليج ولن نستقبله بالسجادة الحمراء وسيُقبل يد خادم الحرمين مثلما فعل حسن البنا مع الملك عبد العزيز».

«خلفان»: تلقيت تهديدات من «الإخوان».. وعلى «المرشد» كف الأذى عن ديارنا
معتز نادي
Sat, 30 Jun 2012 09:15:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire