jeudi 29 septembre 2011

11 مليون جنيه حجم الخسائر المبدئية لإضراب العاملين بالنقل العام

60

تجاوزت الخسائر المبدئية لإضراب العاملين بهيئة النقل العام 11 مليون جنيه مع دخول الاضراب العاملين يومه الخامس على التوالي، حيث أعلنت جميع الجراجات التابعة للهيئة الخميس إضرابها الكامل عن العمل، على الرغم من توزيع نص الاتفاق بين وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة".

كان رؤساء اللجان النقابية للعاملين بجراجات هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى قد احتجوا - خلال اجتماعهم بمقر النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى باتحاد عمال مصر - علي دعم وزير القوى العاملة والهجرة أحمد البرعي للنقابات المستقلة ودعوتها للاجتماع مع المحافظ ورئيسية الهيئة، وتجاهله لهم.

وقد أجمعوا على تقديم طلبات إلى للسلطات لشرح ملابسات الموقف وتعمد عدم دعوتهم لحضور اجتماع يوم 27 سبتمبر بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة ، مطالبين بصرف حافز الإثابة فورا وليس كما قال الوزير بعد أسبوعين.

من جانبه، أكد جبالي محمد جبالي رئيس النقابة العامة للنقل البري أنه يرفض الإضراب عن العمل، داعيا جميع العاملين بالنقل العام إلى العودة للعمل والخروج بالأتوبيسات ، فيما أكد محمد نصحى عثمان رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشمال القاهرة للنقل -فى تصريح له اليوم إضراب جراجات الهيئة الكامل عن العمل، على الرغم من توزيع نص الاتفاق بين وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة".

وأوضح مفتش الحركة بجراج المظلات شاكر كمال عبد العزيز أن جميع السائقين والجراجات طالبوا بإصدار مرسوم قرار بزيادة أجورهم فى الحال، معتبرين أن تعليق الإضراب حتى يوم 10 أكتوبر مماطلة من الحكومة.

واتهم نائب رئيس نقابة العاملين بالنقل لشمال القاهرة عادل طه محمدود، اللجنة النقابية المستقلة بتحريض العاملين على الإضراب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire