vendredi 30 septembre 2011

العوا: مدة الانتخابات سبب تعليق حملتى

363

اكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على قرار تعليق حملته الرئاسية والتى كان قد بدأها خلال الأسابيع الماضية

مرجعا القرار إلى القرار الصادر بإجراء الانتخابات البرلمانية في مدة تجاوز ستة أشهر مما يتسبب فى إطالة مدة الانتخابات البرلمانية ، معتبرا أن إطالة مدة الانتخابات البرلمانية ستؤدى إلى فوضى تعوق سبيل الاستقرار الاقتصادى ودفع عجلة الإنتاج.
وطالب المرشح الرئاسى المحتمل خلال كلمة ألقاها على منصة حزب الوسط اليوم الجمعة خلال فعاليات مليونية جمعة "استرداد الثورة" بتحديد جدول زمنى لانتقال السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة تحقيقا للهدف الرئيسى من الثورة المصرية المجيدة .. مؤكدا رفضه التام لقانون الطوارئ .
وأضاف أنه سوف يركز خلال الفترة القادمة على العمل الشعبي وخدمة مطالب الثورة والتي لم تستكمل معتبرا أنها تحتاج إلى تكاتف كافة القوى السياسية فى هذا الوقت ، لافتا إلى أن اللجوء - للاعتصام - في هذه المرحلة وارد ، كوسيلة ضغط لتحقيق المطالب ، إلا أنه ليس مطروحا حاليا .
وكان العديد من الأحزاب والقوى والحركات السياسية قد دعت للمشاركة في جمعة استرداد الثورة اليوم ، ومن أبرزها حركة 6 إبريل ، اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، وائتلاف شباب الثورة، وحركة أقباط بلا قيود ، وأحزاب الوفد ، والوسط ، والغد الجديد، والوعي، والكرامة، والناصري، والعدل، والجبهة الديمقراطية ، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والعمال الديمقراطي، وحملة دعم أيمن نور، و"الاشتراكيون الثوريون" ، بالاضافة إلى حركة شباب من أجل العدالة والحرية ، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية ، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، وحركة مشاركة ، وحركة المصري الحر وائتلاف ثورة اللوتس ، وتحالف حركات توعية مصر.
فيما أعلنت العديد من الأحزاب والقوى والحريات السياسية الأخرى عدم مشاركتها في جمعة اليوم ومن أبرزها الاخوان المسلمون ، وحزب الحرية والعدالة ، والدعوة السلفية ، والجماعة الإسلامية وحزب المصريين الأحرار، وحزب الاتحاد المصرى العربي .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire