jeudi 29 septembre 2011

الشرطة تقتحم مكتب "الجزيرة مباشر مصر" .. وتحتجز أحد أفراد فريقها

79

أعلنت قناة "الجزيرة" أن مقر قناة "الجزيرة مباشر مصر" تعرض لاقتحام من قبل قوات الشرطة المصرية، التي احتجزت محمد سليمان أحد أفراد فريق العمل.
وقالت الجزيرة عبر شاشتها إن أفراد الشرطة في زي مدني اقتحموا المكتب الذي لايزال تحت التجهيز، واحتجزوا أفراد فريق العمل في غرفة واحدة.
وصادرت قوات الشرطة عدد من الأجهزة من ضمنها كاميرات وأجهزة كمبيوتر وأجهزة توصيل الإنترنت قبل اصطحاب سليمان خارج المقر.
وكان قال أحمد زين مدير مكتب القناة قد قال في وقت سابق إنه ليس متأكدا من هوية مقتحمي المكتب، إذ لم يظهروا أي هويات عند طلبها.
وتابع: "لا نعلم أين ذهب سليمان لأن كلنا كنا محتجزون في أحد أركان المكتب ولا نرى ما يحدث في الخارج".
وروت حياة أحمد إحدى العاملات بالقناة على شاشة قناة "الجزيرة" أن هناك 15 شخصا اقتحموا مقر القناة واستولوا على الكمبيوتر الشخصي بها، وعدد من أجهزة الصوت، وعندما طلبت منهم إبراز تحقيق شخصيتهم دفعوها مرتين.

تابعت: "استمر اقتحامهم للمقر ما بين 30 إلى 40 دقيقة، وحبسوا العاملين بالقناة في مكان حتى انتهوا من تفتيش المكتب، واتصلنا بالشرطة أثناء تواجدهم، ولكنهم لم يصلوا"
وأشارت المتحدثة إلى أن القناة تقدمت ببلاغ للنيابة وللنائب العام للتأكد من هوية المقتحمين، خاصة وأنهم قدموا أنفسهم على أنهم من شرطة المصنفات الفنية.
يذكر أن مكتب "الجزيرة مباشر مصر" تعرض منذ أسبوعين لمداهمة من السلطات المصرية، واحتجزت مهندس البث لمدة يوم، بحجة أن القناة تعمل دون استخراج التراخيص اللازمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire