dimanche 30 octobre 2011

المتظاهرون أمام النيابة العسكرية: "كلمة فى ودنك يا حربية إحنا اللى ضربنا الداخلية"

66

ردد المتظاهرون أمام النيابة العسكرية اليوم عددًا من الهتافات الموجهة ضد القوات المسلحة، خصوصًا عندما تم الإعلان عن حبس الناشط علاء عبد الفتاح، عضو حركة كفاية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، حيث قام عدد من المتظاهرين بمحاولات لاستفزاز الجنود والضباط، الذين يقومون بحراسة بوابات المبنى من الخارج.
وردد المتظاهرون هتافات مثل: "صورونا صورونا"، و"كلمة فى ودنك يا حربية إحنا اللى ضربنا الداخلية"، و"إحنا اللى ضربنا الداخلية والدور عليك يا حربية"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"اقتل خالد اقتل مينا.. كل رصاصة بتيجى فينا"، و"مش عاوزين أكل ولا عيش.. اطلع بره السلطة يا جيش".
كما حاول بعض المتظاهرين وضع ملصقات لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين على سور المبنى، وعندما قام الجنود بمنعهم حدث احتكاك، إلا أن القوات تعاملت بضبط نفس وتم إنهاء الموقف.
كانت كل مجموعة من المتظاهرين تندد بحبس أو محاكمة "فرد بعينه"، فهناك من جاء ليساند على سلطان، المتهم بالتعدى على وزارة الدفاع يوم 30/9، وآخرين نددوا بالتحقيق مع علاء عبدالفتاح وبهاء صابر.
كانت المحامية سيدة عبد الفتاح قد فجرت مفاجأة للمتظاهرين، عندما قالت لهم هناك 12 متهمًا رئيسيًا بالتحريض فى أحداث ماسبيرو، على رأسهم الشهيد مينا دانيال، مما أشعل ثورة المتظاهرين وكانت خطيبته حاضرة للمشاركة فى الوقفة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire