dimanche 1 juillet 2012

كواليس خطاب مرسي بالجامعة: الرويني يغضب 3مرات ويهدد بالانسحاب



كواليس خطاب مرسي بالجامعة: الرويني يغضب 3مرات ويهدد بالانسحاب.. وبديع والبلتاجي يطيبان خاطره
اللواء يحتج بسبب هتاف يسقط حكم العسكر وعدم تخصيص مقاعد للواءات العسكري ويهدد بالانسحاب إذا لم يحظ المشير بالاحترام اللائق 
البلتاجي وبديع يطيبان خاطر الرويني والعصار يقبل كتفه .. وحوار ودي بينه وبين ممدوح إسماعيل ينتهي بتربيته على كتف النائب
عدد من نواب المجلس المنحل قادوا هتاف الجيش والشعب إيد واحدة ردا على هتاف "يسقط حكم العسكر" 
شهدت مراسم خطاب تنصيب الرئيس محمد مرسي، في جامعة القاهرة، مشادات، وشد وجذب رصدتها "البديل"، كان بطل جانب كبير منها اللواء حسن الرويني، عضو المجلس العسكري. 
وكانت  اللواء الرويني قد دخل مع مجموعة لواءات المجلس العسكري باستثناء المشير طنطاوي والفريق سامي عنان - اللذان دخلا  القاعة قبل دخول الرئيس المنتخب محمد مرسي بدقائق -   وبمجرد دخول مجموعة المجلس العسكري فوجئوا بهتاف عدد من الحاضرين يسقط يسقط حكم العسكر ووقف اللواء منفعلا وهو يلوح بيده باتجاه مصدر الهتاف مضموتين في محاولة لاحتواء الموقف ليرد عدد من المتواجدين في القاعة إيد واحدة. 
ولم تكد تهدأ القاعة بعد تدخل المنصة والهتاف الجيش والشعب إيد واحدة حتى فوجئ لواءات العسكري بعدم وجود مقاعد مخصصة لهم وهو ما أثار غضب اللواء مرة أخرى وانفعل بشدة ليتدخل عدد من قيادات الاخوان لتهدئته بينهم الدكتور محمد البلتاجي ثم تبعه المرشد محمد بديع - والذي كان يجلس في الصف الثاني من ناحية يمين القاعة-  ودار بين الرويني والمرشد حديث بادر خلاله عدد من أعضاء العسكري بمحاولة تهدئة الرويني ووصل الأمر إلى قيام  اللواء العصار بتقبيل كتفه. 
وقالت مصادر قريبة مما حدث أن اللواء الرويني غضب بشدة من هتاف يسقط حكم العسكر ومن عدم تخصيص مقاعد لأعضاء المجلس والذين تفرقوا في الصفوف الأولى.. وهدد بأنه إذا لم يحظ المشير بالاحترام اللائق فإنه سينسحب من الحفل هو ومجموعة المجلس بالكامل وهو ما حاول البلتاجي والمرشد احتواءه وقدموا الترضية المناسبة له. 
يذكر ان النائب السلفي ممدوح إسماعيل المعروف بنائب الأذان دار بينه وبين اللواء الرويني حوار طويل دام أكثر من عشرة دقائق اتسم بالود الشديد وانتهى بأن ربت الرويني على ظهر النائب. 
- من ناحية أخرى قاد عدد كبير من نواب المجلس المنحل الرد على هتاف يسقط يسقط حكم العسكر بأن هتفوا الجيش والشعب إيد واحدة وهو ما أثار تعليق عدد من الحاضرين . 
- المفاجأة الأخيرة التي كانت في انتظار اللواء الرويني هو هتاف عدد من الحاضرين من شرفة الدور الثالث بالقاعة يسقط يسقط حكم العسكر وقت دخول المشير واللواء سامي عنان .. وهو ما أثار انفعال اللواء مرة ثالثة وأخذ يلوح بيده في اتجاه مكان جلوس شباب 6 إبريل ومعهم مجموعة من السلفيين وكأنه يشير لشخص محدد ليرد عليه عدد من الحاضرين مرة أخرى يسقط حكم العسكر.. وهو ما قامت المنصة باحتوائه للمرة الثانية بالهتاف الجيش والشعب إيد واحدة فرد من بالقاعة إيد واحدة إيد واحدة .
كانت المنصة قد طالبت الحضور بالهدوء قبيل دخول المشير ونقلت رسالة من الرئيس محمد مرسي بمطالبة الحاضرين بالهدوء وأن يكونوا على قدر هذا اليوم الذي يتابعه العالم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire