mardi 31 juillet 2012

وزير الدفاع الأمريكي يصل اليوم مصر لإجراء محادثات مع مرسي

 

يصل ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي اليوم في زيارة لمصر يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس محمد مرسي، والمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كان  وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا  قد أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس محمد مرسي, مشيدا بالتقدم الذى أحرزه الشعب المصري على الطريق للانتقال إلى الديمقراطية وقال “ينبغي للشعب المصري أن بهذا التقدم”.

وقال بانيتا  في تصريحات مساء الأحد على متن طائرة تقله إلى تونس في بداية جولة يزور خلالها مصر وإسرائيل والأردن  إنه حافظ على اتصال وثيق جدا برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على مدى العام الماضي, مشيرا إلى أنه قد أوصل باستمرار رسالة متسقة وهي “تأييد الولايات المتحدة بقوة لانتقال منظم وسلمي وشرعي لنظام حكومي ديمقراطي في مصر”.

وشدد على أن ما أظهره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من دعم لتأمين انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في مصر كان خطوة حاسمة في هذه العملية.

ولفت بانيتا إلي أنه سيحث الحكومة المصرية على مواصلة التحول إلى الحكم المدني الكامل لتوفير أوسع تحالف ممكن داخل الحكومة, كما سيعبر عن التزامه بعلاقات عسكرية قوية بين مصر والولايات المتحدة.

ونوه بأن هذه هي ثاني زيارة له إلى مصر بوصفه وزيرا للدفاع, إضافة إلى الزيارات المتعددة التي قام بها لمصر وهو يتولى مهام أخرى, مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج, حيث تلتقي معا العديد من التحديات والفرص أيضا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال:”على الجانب الإيجابي, هناك بداية التحول الديمقراطي السلمي في مصر وتونس”.. وفي نفس الوقت فإننا نتعامل مع التهديد المستمر للتطرف والإرهاب والعنف في سوريا واستمرار سلوك إيران المزعزع للاستقرار.

وزير الدفاع الأمريكي يصل اليوم مصر لإجراء محادثات مع مرسي و المشير حول العلاقات بين البلدين
هاجر جميل
Tue, 31 Jul 2012 07:36:14 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire