lundi 30 juillet 2012

محاميان بدفاع مبارك يقدمان طلبًا للنائب العام لنقله للمركز الطبي العالمي

 

تقدم المحاميان يسري عبد الرازق، ومحمد عبد الرازق، عضوا فريق الدفاع عن الرئيس السابق مبارك، المحبوس حاليا بمستشفى سجن طرة، بطلب إلى النائب العام لنقل مبارك إلى المركز الطبي العالمي، أو إلى أي مستشفى عسكري آخر.

وقال المحاميان في الطلب الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، إن الرئيس السابق يتعرض لـ«سوء معاملة صحية وغير آدمية، وكذلك من الناحية القانونية، حيث لا توفى إليه أي من حقوقه المنصوص عليها قانوناً، رغم التزامه بقواعد ولوائح السجن».

ووصف المحاميان اللجنة الطبية التي شكلها النائب العام للوقوف على الحالة الصحية لـ«مبارك» بأنها «غير محايدة»، لأن أحد أعضائها هو رئيس مصلحة الطب، المعروف بمواقفه السياسية المعلنة ضد الرئيس السابق، مما جعلهم يكتبون تقريراً «مصطنعاً ومعد سلفاً»، بحسب ما ورد في نص الطلب.

وأكد المحاميان أن اللجنة التي كلفها مجلس الشعب المنحل لمعاينة مستشفى سجن طرة، معروف انتماءات أعضائها السياسية، ومنهم الدكتور أكرم الشاعر، أحد المدعين بالحق المدني في القضية التي حكم فيها على «مبارك» بالمؤبد.

وتابع المحاميان بأن حبس مبارك يخالف القانون رقم 35 لسنة 1979، بشأن تكريم أبطال حرب أكتوبر 73، والتي كان مبارك أحد قادتها، مطالبين بخضوع مبارك للأحكام العسكرية، ونقله إلى السجن الحربي، حيث إن الرئيس السابق ما زال حتى تاريخه يحتفظ برتبة «فريق»، ولا تسقط الرتبة العسكرية عنه إلا بحكم من المحكمة العسكرية.

محاميان بدفاع مبارك يقدمان طلبًا للنائب العام لنقله للمركز الطبي العالمي
محمد البحراوي
Mon, 30 Jul 2012 13:49:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire