lundi 2 juillet 2012

مرسي : مصر تدعم الكفاح السوري

 

انطلق منذ قليل اجتماع المعارضة السورية في القاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية .

وقد افتتح المؤتمر بكلمة لنبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤكداً فيها ” إن الجامعة العربية ملتزمة بالحفاظ على وحدة الدولة السورية، وعلينا توحيد صفوف المعارضة السورية” واضاف العربي “ أن ذهاب العرب لمؤتمر جنيف كان بقصد نيل تفويض من العالم لحماية المدنيين في سوريا ..وكذلك لضمان تنفيذ المعاهدات الدولية بوقف القتال و وقف حمامات الدم في البلاد”

وتابع  ”الإجتماع لم ينجح بإصدار قرار ملزم تحت الفصل السابع كما كان يرغب العرب”  وتعهدت الدول الخمس الكبرى دائمي العضوية بضمان تنفيذ خطة عنان في الإختماع.

وندد العربي بأعمال العنف المستمرة في سوريا قائلاً  ”اعمال العنف تعرقل تطبيق خطة عنان بسوريا.. والحكومة السورية تتحمل مسؤولية ما يحدث للشعب السوري وعلينا واجب حمايته”، كما أوضح أنه لا يمكن المساواة بين عنف قوات النظام وعنف الجماعات المسلحة.

كذلك بدأ وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو كلمته بتحية للشعب السوري المجاهد ، كما أكد على عمق العلاقات المصرية السورية، متابعا ” همنا واحد و دعمنا لأشقائنا واجب”

وأضاف في كلمة القاها نيابة عن الرئيس محمد مرسي  أن مصر لن تتخاذل عن دعم عربي، فدعم  كفاح سوريا ضرورة استراتيجية لمصر، و أوضح أن ” أمام اجتماع اليوم مهمة تاريخية للشعب السوري.. و يجب وضع رؤية لسورية الحرة الجديدة و القادرة و العادلة” .

واشاد وزير الخارجية المصري بتضحيات الشعب السوري طلباً للحرية، كما أكد أن وحدة سوريا خط أحمر لا يقبل المساومة .

مرسي : مصر تدعم الكفاح السوري
مي محمد
Mon, 02 Jul 2012 10:21:09 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire