jeudi 5 juillet 2012

الجارديان : استقرار مصر يحفظ مصالح أمريكا في المنطقة

لندن أ ش أ
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم أن استقرار مصر يعد الدعامة الرئيسية التي تضمن مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وأنه من الضروري أن تدعم واشنطن تحقيق وفاق مدني عسكري في مصر من أجل إدراك هذا الهدف.
وأوضحت الصحيفة في سياق تعليق أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت أن سياسات الغرب بشكل عام، والأمريكية منها على وجه الخصوص، تجاه مصر يجب أن تتسم الآن بالاعتدال والحذر بعض الشىء .
وأعربت الصحيفة في هذا الصدد عن تفاؤلها إزاء مستقبل العلاقات الأمريكية المصرية في ظل وجود إدارة جديدة منتخبة.. معتبرة أنه سواء أكان الرئيس من جماعة الإخوان المسلمين أم لا فإن ذلك لن يؤثر على مستقبل العلاقات بين مصر وواشنطن .
وشددت الصحيفة على ضرورة أن تحظى واشنطن بعلاقة متعددة الأطراف وتتمتع بقاعدة واسعة مع المصريين وعدم الاقتصار على الرئيس مرسي بل لابد أن تشمل جميع المشاركين في الحكومة التي سيسميها والبرلمان القادم.
وأضافت:"في إمكان أمريكا أن تجد قواسم وأرضية مشتركة مع المصريين كون مصر شريكا وحليفا استراتيجيا ومن ثم تحقيق تقدم من خلال التعاون في القضايا الهامة المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية".
وعزت الصحيفة الأسباب الكامنة وراء هذه النظرة الإيجابية والتفاؤل بشأن مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية إلى قدرة مصر المذهلة على اجتياز المحن والصعوبات لافتة إلي أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية تلقت مصر ضربات موجعة.. غير أنها تمكنت من تحملها واجتيازها بدرجة من النظام والسلام المجتمعي.

"الجارديان": استقرار مصر يحفظ مصالح أمريكا في المنطقة
قسم الأخبار
Wed, 04 Jul 2012 16:24:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire