mardi 17 juillet 2012

مرسى فى الكلية الحربية: سنحقق نهضة تتحاكي بها الأجيال

 

ألقى الرئيس الدكتور محمد مرسى كلمة، خلال حضورة حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية، قال فيها أن الأمن عائد و بقوة خلال الأيام القادمة، كما حذر المتطاولين قائلا: "لا يغرنكم حلم الحليم". 

وفيما يلى نص كلمة الرئيس بالكلية الحربية: 
السيد المشير طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام ورئيس المجلس الأعلي لها، السادة قادة القوات المسلحة أبنائى طلاب وخريجي المعاهد والكليات العسكرية جميعا، وكذلك أكاديمية الشرطة "أعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل".. السادة والسيدات أولياء الأمور.. السادة الحضور جميعا من قادة ورجال مصر العربية.. أبنائي الطلاب جميع أحييكم جميعا بالتحية الواجبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
تعلمون أيها الحضور جميعا أن الإعداد الذي تذكره الآية الكريمة من القوة ورباط الخيل يعني أول ما يعني إعداد الرجال، وها هنحن اليوم نشهد ملحمة عظيمة في إعداد الرجال.. هؤلاء شبابنا وأبنائنا بعد أن درسوا وتعلموا وتدربوا وتأهلوا اليوم نعلن للشعب المصري كله، وبل للعالم أنهم ينضمون بكل فخر إلى صفوف القوات المسلحة وإلى جهاز الشرطة، أهنئكم جميعا والأسر وأولياء الأمور، بل أهنئ مصر كلها بتخركم وانضمامكم إلى جيش مصر العظيم وإلى شرطة مصر، التي نقدرها ونحبها جميعا. 
فرصة أقدم التهنئة لأبنائي بالثانوية العامة، التي ظهرت نتائجهم أمس واليوم، وأهنئ أسرهم وأتمنى التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ في مرات قادمة، وأيضا يطل علينا شهر رمضان واليوم 27 من شهر شعبان، ورمضان يدخل علينا برحمة الله الواسعة وأتقدم للأمة الإسلامية ومصر بالتهنئة القلبية الواجبة للجميع بقدوم شهر رمضان المعظم، داعيا الله سبحانه وتعالي أن يجعله شهر الخير والبركة والنماء والمغفرة، إن الأيام التي نعيشها هي أيام عظيمة سيقف أمامها التاريخ طويلا لأن الشعب المصري بوعيه ثار ضد الظلم والاستبداد دون أن يتورط في معركة دموية، بل حافظ وسيظل يحافظ وبهذه القيادات سيحافظ على سلمية ثورته، رغم جراجه وشهدائه ومصابيه.. تحية لشهدائنا، لقد انحازت القوات المسلحة إلى إرادة الأمة وأعلت هذه الإرادة فوق رايتها مرفوعة.. رأينا في يوم 11 فبراير كيف قدمت القوات المسلحة التحية للشعب المصري وهذا لا يكون إلا من يقدر قيمة الشعب وجزء منها، وإلا لمن يستحق والشعب المصري يستحق وأثبتت القوات المسلحة بجدارة أنها ملك الشعب وأنها درعه الحصين وسيفه القاطع على الأعداء. 
==الحضور وأبنائي الطلاب لكم الفخر بتخركم منمعاهد العلم العسكرية خاصة تخرجكوا اليوم من الكلية الحربية هذا الصرح الكبير وهذاالمعه الحاضن للوطنية المصرية والذي امتده عمره أكثر من قرن ونصف والذ يمتد لباقيالكليات والمعهاد العسكرية أعطوا ومازالوا يعطوا دروس في العسكرية والوفاء ،أوريادة مصر ودورها الإلقليمي لايبنيه إلا عمل دؤوب وعظم متواصل لكل أبناء مصر نحن أيهاالأبنا وايها الشعب المصري العظيم مصرون علي بناء نهضة لمصر تتفاخر بها الجيالوتضع مصر في دور الحضارة والتاريخ وانتم يا ادة المستقبل أنتم عمادها وحرسهاوسواعدها التي ستبني لمصر هذا الصرع العظيم من النهضة وتحقق الغايات أن وجودياليوم مع قادة القوات المسلحة وقادة الشرطة هو تأكيد علي ايماني العميق في تحقيقمستقبل مصر وايماني ايضا دوري أن القولقوات المسلحة كأحد مؤسسات السلطة التنفيذيةهو دور محوري أساسي في بناء مستقبل واعد لمصر أن مصر تنتظر من القوات المسلحة عملدؤوب واستعداد قتالي كاملا وعلميا متخصصا وكفاءة فنية متميزة ترضع كل من تسول لهنفسه أن يضطمع في حبة رمل من ارضنا ،لن يجرؤ أحد بفضلكم ووحدتكم أن يطئ بقدمه حبةرمل من وطننا العزيز ندافع عن مصر جميع ضد من يريد شر لها ،مسئول عن هذا الوطنوهذا الشعب وعن القوات المسلحة أعاهدكم ان اقوم علي هذه المسئولية وأن اسعي معكملكي تكونوا درع واقي لهذا الوطن وانتم كذلك عند ظن شعب المصري بكم ،سأعمل ليلاونهارا لكي يصبح الجميع فخور بانتمائه لهذه المؤسسة وان يضحي الشعب من أجل جيشه،أن الشهور الماضية بعد ثورة 25 يناير أتثارت بعد الغبار هنا وهناك ولكن االأيامأثبتت أن القوات المسلحة كانت علي وعده وعهدها بعد ان تحملت المسئولية وزدات أعباءوسلمت السلطة يوم 30 يونيو 2011 وهو يوم عيد لنا جميع لأنه اثبت الجيش والشرطةوالقضاء انهم علي قلب رجل واحد ،سلم الجيش السلطة في هذا اليوم لتعود إلي مهامهاالرئيسية وحماية حدود مصر المقدسة والقوات المسلحة مستمرة بالتعاون مع الشرطةلحماية الامن الداخلي حتي يأتي اليوم الذي تقوم فيه الشرطة بذلك وحدها ولعله ىقريب،أن الأسر المصرية التي حضرت اليوم تستحق التحية علي ما قدموه لمصر من شباب نفخربه جميع وقدراينا هؤلاء الشباب في جميع الكليات أن هذه الأسر تستحق التهنئة علي ماقدموه لمصر من شباب جيلا امينا مع باقي شباب مصر علي مستقبل مصر الواعد ،ولكل مصريعلي ارض مصر أؤكد لكم جميعا أن أتابع بنفسي الأوضاع الأمنية في كل ربوع مصر فيالقري والمحافظات وأرصد القصور وستزيد الدوريات في مختلف المناطق خلال الفتراتالقادمة وسنزيد من إمكانيات الداخلية لمواجهة الخارجية علي القانون ولتخفيف العبئعلي القوات المسلحة في المستقبل واؤكد علي استمرار بقئها في حماية الأمن الداخلي . 
ولقد أجريت كافة المشاورات مع كافة القوي السياسية لإدارة مصر في الفترة المستقبلة برلمانيا ودستوريا ومازالت المشاورات مستمر لاختيار أفضل البدائل وستكون الحكومة الجديدة تبذل كل جهدها مع كل احترامي للحكومة الحالية التي تؤدي دورها بكل تقدير. 
وأقول للذين يتطاولون ويجرحون الناس،لايغرنوكم حلم الحليم ولكن يمكن بالقانون وحده ان نردع لكنني بكل الحب افضل علي كل ذلك الحبة والألفةوالعود الكريم إلي الحق. 
واختتم قائلا الحضور الكريم كل عام وانتم بخير وأشكر ابنائى الطلبة على الوقفة التى رأيت فيها كل المروءة والرجولة , فإلى غد أفضل وفقكم الله وسدد خطاكم .

مرسى فى الكلية الحربية: سنحقق نهضة تتحاكي بها الأجيال
قسم الأخبار
Tue, 17 Jul 2012 10:43:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire