mardi 17 juillet 2012

مسئول أمنى: برنامج الخطة الأمنية للمائة يوم يدخل حيز التنفيذ

 

 

كشف اللواء أحمد حلمى مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء عن دخول برنامج الخطة الأمنية للمائة يوم من تعهدات الرئيس محمد مرسى حيز التنفيذ.

وقال حلمى – أمام اجتماع لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى  إنه تم خلال الخمسة عشر يوما الأولى من البرنامح ضبط 554 قطعة سلاح وأكثر من طنين من نبات البانجو المخدر و3 كيلوجرامات من الهيرويين ومليون قرص مخدر و40 هاربا من السجون.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة مستقبلية واضحة لتنفيذ برنامج الرئيس مرسى من الناحية الأمنية ، ومنها معالجة الوقفات الاحتجاجية بطريقة سلمية وقانونية ، الأمر الذى لن يؤدى إلى تفاقمها.

وطالب حلمى بمساندة رجال الشرطة لحمايتهم والتصدى للجرائم دون خوف من أية محاكمات مؤكدا حرص الوزارة على بحث شكاوى الضباط وتقييمهم وأن الداخلية لا تتسر على أى فساد ، وتحقق فى كل البلاغات بمنتهى الشفافية.

ومن جانبه ، قال العميد شريف جلال ممثل جهاز الأمن الوطنى إننا فى مرحلة بناء الجهاز على قاعدة سليمة من المعلومات والكوادر الجديدة..مؤكدا حرص الجهاز على سد الثغرات سواء بالمنافذ الشرعية وغير الشرعية خاصة بعد أن أصبحت هناك بعض الأنشطة التى تتطلب جمع أكبر قدر من المعلومات لأنها تؤثر على الأمن القومى من الداخل.

وشدد على أن دور الجهاز يقتصر الآن على جمع المعلومات لمساعدة قطاعات الوزارة المختلفة على تحجيم الجريمة بشكل عام..موضحا أن الجهاز فى إطار إعادة بنائه يعتمد فى عمله على أسس القانون “حتى لا ننحرف بمسارنا”.

وقال جلال “إننا نحرص على بناء جذور الثقة بين الجهاز والمواطنين اعتمادا على تطبيق أحكام القانون والالتزام به”.

مسئول أمنى: برنامج الخطة الأمنية للمائة يوم يدخل حيز التنفيذ
محمد مرعي
Tue, 17 Jul 2012 12:18:04 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire