mercredi 31 octobre 2012

الأناضول: مصر تطرح 7 مشروعات في 4 موانئ بتكلفة 1.65 مليار دولار

 

 

قال مصدر مسؤول بوزارة النقل والمواصلات في تصريحات لوكالة «الأناضول» التركية للأنباء، إن الحكومة ستطرح على المستثمرين المصريين والأجانب 7 مشروعات في نوفمبر المقبل، يتم إقامتها في 4 موانئ رئيسية هي شرق بورسعيد ودمياط والسخنة والدخيلة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروعات السبعة نحو 1.650 مليار دولار، وأكد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه من المقرر أن تقوم الحكومة بطرح هذه المشروعات رسميا على المستثمرين خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك ضمن مخطط يضم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع النقل في الفترة من 2012 حتى 2027.

ومن المقرر أن تتم إقامة المشروعات السبعة بنظام حق الامتياز، بالشراكة ما بين القطاع العام التابع للدولة والقطاع الخاص بنظام الـB.O.T. .

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يتم طرح 3 مشروعات بميناء شرق بورسعيد، الأول يتضمن إقامة منطقة خدمات لوجيستية بتكلفة استثمارية تقديرية 168 مليون دولار، والثاني لإنشاء محطة حاويات بتكلفة تقديرية 700 مليون دولار، أما المشروع الثالث المقرر فهو محطة لشحن البضائع، بتكلفة تقديرية 257 مليون دولار.

ويتضمن مخطط وزارة النقل المصرية أيضا إقامة منطقة خدمات لوجيستية بميناء العين السخنة، بتكلفة تقديرية نحو 57 مليون دولار.

وأوضح المصدر أن الحكومة من المقرر أن تعلن خلال أيام أيضا عن طرح مشروع لإنشاء محطة متعددة الأغراض في ميناء دمياط بتكلفة تقديرية 100 مليون دولار، وفي ميناء الدخيلة تخطط الحكومة لطرح مشروعين للشراكة مع القطاع الخاص، الأول إنشاء محطة للصلب الجاف بتكلفة تقديرية 78 مليون دولار، والثاني توسيع لمحطة الصلب الجاف بتكلفة تقديرية 290 مليون دولار.

الأناضول: مصر تطرح 7 مشروعات في 4 موانئ بتكلفة 1.65 مليار دولار
وكالات
Wed, 31 Oct 2012 09:08:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire