mercredi 31 octobre 2012

النائب العام لقوى سياسية: لن أخضع لأي ابتزاز.. وسأكشف كل الحقائق

 

 

التقى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، الأربعاء، عددًا من ممثلي القوى السياسية والأحزاب بناء على طلبهم، للتعبير عن دعمهم له، ضد ما سموه «الهجوم الحاد عليه من الإخوان والتيارات الإسلامية».

وقال مشاركون في اللقاء إنهم طالبوا «عبد المجيد» بالصمود، مؤكدين دعم قواهم وأحزابهم له احترامًا للقانون.

شارك في اللقاء أكثر من 30 شخصية عامة منهم رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، وأحمد الفضالي، رئيس حزب السلام، وطارق زيدان، رئيس حزب مصر الثورة، والنائب السابق مصطفى بكري، والروائي جمال الغيطاني، وممثلون عن الأزهر والكنيسة ومصابي الثورة.

وقال الكاتب مصطفى بكري: إن النائب العام عبر لهم عن عدم تشبثه بالمنصب، لكنه يحترم القانون ويرفض الخضوع للضغوط احترامًا له.

واتهم «بكري» الرئيس محمد مرسي بجمع قادة الأجهزة الأمنية قبل مظاهرات 24 أغسطس الماضي طالبًا تحرياتها عن المشاركين فيها، وأن مذكرة تحريات قدمت للنيابة لاعتقال عدد من الداعين للمظاهرات منهم محمد أبو حامد وتوفيق عكاشة، بتهمة التحريض على التظاهر وعلى حرق مقار الإخوان، لكن النائب العام رفض، مما أغضب مرسي.

وأضاف «بكري» أن «محمود» شدد لداعميه على أنه لن يخضع لما سماه «الابتزاز»، مطالباً من يتحدثون عن احترام القانون بأن يحترموا السلطة القضائية، وأنه كشف عن قرب عقده مؤتمرًا صحفيًا «سيكشف فيه كل الحقائق، ويفضح الأكاذيب التي روجها البعض ضد النيابة العامة».

وأوضح الكاتب نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، أحد حضور اللقاء، أنه جاء للرد على ما وصفه بـ«الحملة الغوغاء» على النائب العام، باعتباره «خط الدفاع الأخير عن سيادة القانون».

جاء اللقاء ردًا من جانب القوى السياسية على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها قرابة 200 متظاهر أمام دار القضاء العالي، عصر الثلاثاء، للمطالبة بإقالة النائب العام، كما رفع المتظاهرون لافتات فيها صور للمستشار عبد المجيد محمود وصورًا مكتوبًا عليها «الشعب يريد إسقاط النائب العام».

النائب العام لقوى سياسية: لن أخضع لأي ابتزاز.. وسأكشف كل الحقائق
أحمد شلبي,عادل الدرجلي,أحمد علام
Wed, 31 Oct 2012 17:14:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire