mercredi 11 juillet 2012

«محسوب»: أتوقع حكمًا قريبًا بعدم دستورية أو بطلان انتخاب الرئيس مرسي

 

قال الدكتور محمد محسوب، أستاذ كلية الحقوق بجامعة المنوفية، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إنه يتوقع أن يصدر حكم قضائي بعدم دستورية أو بطلان انتخاب الدكتور مرسي، مضيفا: «القضاء يحكم مصر قبل أن تحكم عليه بالتطهير».

وكتب «محسوب» في تغريدات له على موقع «تويتر»: «دكتور مرسي .. تحرك قبل أن يكملوا حصارك. عين رئيس وزراء مستقلا وتبنَّ إجراءات عدالة اجتماعية وأفرج عن محكومي الرأي خصوصًا بأحكام عسكرية».

وتابع: «أتوقع حكمًا قريبًا بعدم دستورية أو بطلان انتخاب الرئيس.. فالقضاء يحكم مصر قبل أن تحكم عليه بالتطهير».

وأشار إلى ضرورة إلغاء الإعلان الدستوري المكمل قائلا: «أخشي أن ما اتخذه مرسي من قرارات حتى الآن إنما يتناول مظاهر المرض، وعليه الانتقال لمواجهة بيت الداء بإلغاء الإعلان الدستوري المكبل».

يأتي ذلك بعدما قضت المحكمة الدستورية العليا، الثلاثاء، برئاسة المستشار ماهر البحيري، بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بدعوة مجلس الشعب للانعقاد.

وأمرت هيئة المحكمة بتنفيذ حكمها السابق ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب الذي جرت بموجبه الانتخابات، بما يترتب علي ذلك من حل لمجلس الشعب، واعتباره غير قائم بقوة القانون.

كان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قد أصدر القرار رقم  11 لسنة 2012 بسحب قرار المجلس العسكري بحل البرلمان، ودعاه للانعقاد

«محسوب»: أتوقع حكمًا قريبًا بعدم دستورية أو بطلان انتخاب الرئيس مرسي
باهي حسن
Tue, 10 Jul 2012 22:11:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire