mercredi 30 janvier 2013

حبس 25 من المتهمين بقطع كوبرى أكتوبر 4 أيام وإخلاء سبيل 2 آخرين

 

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، بحبس 25 متهما تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 29عاما، بعد القبض عليهم مساء أمس أثناء قطعهم لطريق كوبرى أكتوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات،كما قرر إخلاء سبيل 2 آخرين بدون أى ضمان مع تسليمهما لذويهما، كون عمرهما أقل من 15 سنة.
ووجهت النيابة لهم 5 اتهامات، وهى البلطجة والتجمهر وتعطيل مرافق العمل وقطع الطرق وإحداث الفوضى، إلا أن المتهمين أنكروا الاتهامات الموجهة إليهم.
وقال المتهمون أمام محمد سعد وكيل النيابة فى التحقيقات، إنه أثناء مرورهم فوق كوبرى أكتوبر فوجئوا بقوات الأمن تعتدى عليهم وتلقى القبض عليهم دون أن يكون لهم ذنب فى قطع الطريق أمام السيارات، كما أشار بعض المتهمين إلى أنه أثناء عودته من العمل مارا بكوبرى أكتوبر قبضت عليه قوات الأمن أثناء فضها للتجمهر أعلى الكوبرى.
كانت التحقيقات التى باشرها المستشاران محمد البشلاوى وسامح عصام ومحمد الخولى رؤساء النيابة شرق القاهرة، أكدت أن عددا من مثيرى الشغب قاموا بقطع كوبرى أكتوبر لأكثر من مرة، وبعد وصول عدد من البلاغات إلى قسم شرطة قصر النيل توجه القسم بقوة وبرفقته قوات الأمن المركزى لفتح الطريق، وتم القبض على مجموعة منهم وفر الباقون.
وأشارت التحقيقات إلى أنه يوجد بين المتهمين 11 من طلاب المدارس والجامعات، كما يوجد بينهم عمال وأفراد أمن بإحدى شركات الاتصالات، مضيفة : أن المتهمين لا يتبعون مجموعات البلاك بلوك ولا ينتمون إلى أى تنظيمات.

حبس 25 من المتهمين بقطع كوبرى أكتوبر 4 أيام وإخلاء سبيل 2 آخرين
Wed, 30 Jan 2013 20:38:33 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire