jeudi 31 janvier 2013

التحفظ علي أموال فؤاد سلطان ومنير عبدالنور ومنعهما من السفر في قضية كبائن المنتزه

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالتحفظ علي أموال وجميع ممتلكات فؤاد سلطان‏,‏ ومنير فخري عبدالنور‏,‏ وزيري السياحة السابقين‏,‏ ووضعهما علي قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول‏,‏ علي ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في شأن اتهامهما وعدد من وزراء السياحة السابقين بارتكاب مخالفات تشكل جرائم عدوان علي المال العام.

تتعلق بتخصيص كبائن وشاليهات بشاطئ عايدة الملكي في قصر المنتزه بالإسكندرية.
واستعرض النائب العام مع المستشار مصطفي حسيني, المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا, ما أسفرت عنه التحقيقات التي تباشرها نيابة الأموال العامة بالإسكندرية تحت إشراف المستشار أسامة عبدالظاهر المحامي العام الأول للنيابة.. حيث تحقق النيابة في شأن وجود مخالفات شابت إجراءات التخصيص وتأجير الشاليهات والكبائن بقصر المنتزه لعدد من كبار مسئولي النظام السابق, بأقل من القيمة العادلة لها.
كان المستشار حسيني قد كلف نيابة الأموال العامة بالإسكندرية بإجراء تحقيق مع أربعة وزراء سياحة سابقين هم كل من منير فخري عبد النور, وزهير جرانة, وأحمد المغربي, وفؤاد سلطان, في قضية اتهامهم بتخصيص كبينتين فاخرتين بالإيجار السنوي لكل من رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بشاطئ عايدة بالمنتزه في الإسكندرية, بقيمة ألفي جنيه سنويا بموجب حق انتفاع مباشر, علي الرغم من أن القيمة السوقية الحقيقية لإيجار الشاليه كانت لا تقل عن150 ألف جنيه سنويا.
وتبين أن تخصيص الشاليهات والكبائن قد تضمن أيضا12 اسما لكبار المسئولين السابقين, منهم زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية, وعاطف عبيد, رئيس مجلس الوزراء الأسبق, وإبراهيم سليمان, وزير الإسكان الأسبق, وأبناء الدكتور أحمد فتحي سرور, رئيس مجلس الشعب الأسبق, وآخرون.

التحفظ علي أموال فؤاد سلطان ومنير عبدالنور ومنعهما من السفر في قضية كبائن المنتزه
Wed, 30 Jan 2013 08:56:58 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire