mercredi 30 janvier 2013

القبض على 5 من "بلاك بلوك" أمام القضاء العالي.

 

ألقت أجهزة الأمن القبض على اثنين آخرين من أعضاء حركة" بلاك بلوك" عند وصولهم لمقر دار القضاء العالى، وبذلك يكون قد وصل عدد المقبوض عليهم حتى الآن إلى 5 أعضاء من الحركة.
و أثار قرار القبض عليهم غضب بعض المتظاهرين الموجودين أمام دار القضاء العالى، الذين قاموا بترديد هتافات منددة لجماعة الإخوان المسلمين والنائب العام، منها: "يسقط يسقط الإخوان .. يسقط النائب العام.. يسقط أى وزير داخلية.. يا نجيب حقهم يايخدونا زيهم.. القصاص القصاص.. الشعب يريد إسقاط النظام.. الداخلية بقت إخوان".
كما تزايدت أعداد المتظاهرين أمام مبنى دار القضاء تضامنًا مع الخمسة المقبوض عليهم حتى الآن، مما تسبب فى إعاقة حركة المرور فى شارع 26 يوليو بوسط القاهرة.
وأمر المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، الثلاثاء، بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة بلاك بلوك ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأي صورة كانت، بما في ذلك «التزيي» بزي تلك المجموعة، وقال النائب العام إن التحقيقات التي أجراها المكتب الفني في البلاغ رقم «1574 لسنة 2013»، بلاغات النائب العام، كشفت أن جماعة «بلاك بلوك» هي جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب.
وكثفت أجهزة الأمن بالقاهرة من تواجدها بمحيط دار القضاء العالي، وقامت مديرية الأمن بالدفع بـ 15 مدرعة أمن مركزي في محيط دار القضاء، ومئات من الجنود، وعناصر من الأمن العام لضبط أعضاء المجموعة، وأخلت المبنى من الموظفين والمواطنين المتواجدين بداخله، تحسبًا لقيام أعمال شغب داخل المبنى أو خارجه.
وقال المستشار حسن ياسين، المتحدث باسم النيابة العامة، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، لا يخشى تهديدات جماعة «بلاك بلوك»، بمحاصرة مكتبه، وقال:«مرحبًا بهم ونحن في انتظارهم، وبقدومهم سيسهلون مهمتنا في القبض عليهم، دون أن نبذل أي عناء أو مشقة».

القبض على 5 من "بلاك بلوك" أمام القضاء العالي..و شباب جبهة الإنقاذ يهتفون "يا نجيب حقهم يا يخدونا زيهم"
قسم الأخبار
Wed, 30 Jan 2013 14:30:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire