dimanche 29 avril 2012

عصام سلطان: التعديل الوزاري خلال 48 ساعة.. وتصعيداتنا لا يتوقعها «العسكري»

 

أكد النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، أن التعديل الوزاري سيتم خلال الثمانية وأربعين ساعة المقبلة، محذراً «المجلس العسكري» من تصعيدات «لا يتوقعها» إذا لم يستجب لمطالب البرلمان.

وأوضح «سلطان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «C.B.C»، أن المعلومات التي تلقيناها من الدكتور سعد الكتاتني، رئيس المجلس، تفيد بإجراء تعديل وزاري خلال الثمانية وأربعين ساعة المقبلة، واصفاً ما يحدث من جانب السلطة التنفيذية بأنه «رسالة مفادها أن البرلمان أو حتى الانتخابات التي أتت به وأيضا الثورة لا يستطيعوا فعل أي شيء، وأقصى ما لديهم هو الكلام فقط».

وأبدى «سلطان» تأييده لقرار تعليق جلسات مجلس الشعب، محذراً: «إن لم يحدث تعديل وزاري أو إقالة للحكومة أعتقد أن الأمور ستتصاعد لما لا يتوقعه المجلس العسكري» مضيفاً: «هو يعتقد أن حدودنا القبة، لكننا نستطيع الخروج خارجها والالتحام بالشعب».

وتابع: «البرلمان سلطة منتخبة، لكن المجلس العسكري غير منتخب، وطالما يتحدثون عن الدستورية وعدمها، وهو كلام غير مقبول، إذن فوجود المجلس العسكري نفسه غير دستوري».

وحذر «سلطان» من عدم الاستجابة لمطالب البرلمان، قائلا: «التصعيدات التي قد نتخذها كثيرة، من بينها إجراء استجواب للحكومة، حتى لو لم تحضر، ومن ثم سحب الثقة منها، وحينها تصبح قراراتها غير ملزمة، ويمكن لأي مواطن مصري مقاضاة هذه الحكومة على أي قرار».

جائت تصريحات «سلطان» كرد على تصريحات النائب مصطفى بكري، في البرنامج، حيث كشف عبر مداخلة هاتفية أن «المجلس العسكري لا ينوي إجراء أي تغييرات في حكومة الدكتور كمال الجنزوري».

وأكد «بكري» أنه أجرى اتصالا بالدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، وأبلغه خلاله بعدم وجود أي نوايا لإقالة الحكومة أو إجراء تعديلات»، وهو ما رد عليه «سلطان» خلال مداخلته، التي أعقبت مداخلة «بكري» بالقول: «دائما ما يكون للأستاذ مصطفى بكري، مصادر خاصة وآراء خاصة داخل وخارج المجلس».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire