dimanche 29 avril 2012

اضراب عمال السكة الحديد يوقف حركة القطارات بين اسوان القاهرة


صورة أرشيفية
مصطفى وحيش
توقفت حركة القطارات بين أسوان والقاهرة للمرة الثانية خلال يومين بسبب قيام عمال وملاحظي بلوكات السكة الحديد بإضراب عام عن العمل من ادفو وحتى أسوان .
مما أدى إلى إصابة محطات السكك الحديدية بالشلل التام وازدحامها بمئات المسافرين والذين توقفت بهم القطارات في محطة أدوفو ، ما أدى إلى نزولهم وركوب سيارات الميكروباص والأجرة بينما قامت الشركات السياحية بنقل السياح في الأتوبيسات التابعة لها لمواصلة رحلتهم الي مدينة أسوان.
وتجرى قيادات المنطقة الجنوبية للسكة الحديد مفاوضات مع ملاحظي وعمال البلوكات لمعاودة العمل ورفع مذكرة بمطالبهم إلي وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد حيث يطالب ملاحظو البلوكات ومساعدوهم بزيادة رواتبهم وتخفيض ساعات العمل وإلغاء ضريبة كسب العمل التي تفرض على الساعات الإضافية لهم .
ومن ناحية أخرى قام المئات من أبناء قرى ومدينة كوم امبو بقطع السكة الحديد أمام مدينة كوم امبو احتجاجا على الأزمة الخانقة لاسطوانات البوتاجاز ، الأمر الذي أربك حركة الموصلات بالسكة الحديد .
وعلى صعيد منفصل اعتصم الأحد 29 أبريل حوالي 500 من باعة العاديات السياحية المتجولين أمام معبد كوم امبو ومنعوا السياح الأجانب من زيارته وسط حالة من الاستياء الشديد من الأفواج السياحية .
بزيارة معبد كوم امبو واكد الباعة الجائلون أنهم مستمرون في الاعتصام أمام معبد كوم امبو احتجاجا على الوعود الوهمية التي أعطاها لهم الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار والتي تضمن لهم الاستجابة لمطالبهم بإقامة بازارات جديدة أمام معبد كوم امبو بجوار البازارات الحالية .
وكان وزير الآثار قد التقى بمجموعة من الباعة الجائلين في يناير الماضي ووعدهم بالانتهاء من إقامة المحلات الجديدة في شهر يونيو 2012 إلا انه لم يتخذ أي إجراء حتى الآن .
حيث كان باعة العاديات السياحية قد قاموا بإضراب و اعتصام أمام معبد كوم امبو بأسوان في يناير الماضي ومنعوا السياح من زيارته وانتقل لهم الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار ووعدهم بحل المشكلة وإنشاء المحلات الجديدة في يونيو المقبل .
الاخبار

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire