dimanche 29 avril 2012

وقفة احتجاجية في الإسكندرية تطالب برحيل «العسكري» عن السلطة

<p>العشرات من النشطاء خلال وقفة احتجاجية، أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، سيدي جابر، الإسكندرية، 16 ديسمبر 201. تظاهر عشرات النشطاء، الذين ينتمون لمختلف الحركات السياسية بالإسكندرية،، للتنديد بفض قوات من للجيش لاعتصام مجلس الوزراء، باستخدام القوة، مما تسبب في وقوع عشرات الإصابات في صفوف المعتصمين.</p>
ارشيفي

نظم المئات من شباب القوى الوطنية والحركات السياسية وأنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من السباق الرئاسي، وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام المنطقة الشمالية العسكرية للمطالبة بإنهاء الحكم العسكري للبلاد وتسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة، فيما قامت الشرطة العسكرية وعدد من الجنود بتعزيز التواجد الأمنى خلف الأسلاك الشائكة حول مبنى القيادة.
وردد المحتجون هتافات ضد المجلس العسكري تطالب برحيله، وطالبوا بإلغاء لجنة الانتخابات الرئاسية، رافعين العديد من اللافتات، منها «يسقط يسقط حكم العسكر»، «باطل» و«لا للمادة 28».
وأكد المشاركون الذين انطلقوا في مسيرة من منطقة «باكوس»، طافت شوارع المدينة حتى قيادة المنطقة الشمالية، أن هذه الوقفة للتضامن مع اعتصام شباب الثورة وبعض القوى السياسية أمام وزارة الدفاع بمنطقة العباسية بالقاهرة.
المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire