dimanche 29 avril 2012

أكثر حالات الطلاق بسبب تفتيش المرأة هاتف زوجها

المنيع: الانشغال بمواقع التواصل الاجتماعي على حساب الزوجة والعمل منهي عنه شرعاً

الأحد 08 جمادى الثانية 1433هـ - 29 أبريل 2012م

العربية.نت

كشف عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبدالله المنيع أن أكثر حالات الطلاق في دار الإفتاء تكون بسبب تفتيش الزوجة هاتف زوجها المحمول، ما يؤدي إلى الطلاق، لافتاً إلى أن انشغال بعض المتزوجين والموظفين بمواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر، على حساب الزوجة والعمل يعد أمراً منهياً عنه شرعاً.
وأضاف في حديث لصحيفة "الحياة" السعودية: "إن مراقبة الزوجة لحسابات زوجها على الإنترنت وحساباته المالية شيء طيب، على ألا تكون مراقبة متتابعة تجعلها دائماً وأبداً، بحيث تعيش في وساوس وشكوك وريب". ولفت إلى أن هذه المراقبة تكون "إن رأت من الأسباب والظروف المحيطة ما يجعلها تشك فيه، فهنا يحق لها مراقبته، وإن كان غير ذلك فلا".
ورداً على حق المرأة في مقاضاة الزوج في حال اكتشفت خيانته لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال: "عندما تكون المرأة مرتبطة بهذا الزوج وبأولاد منه فما عليها إلا أن تُكثر من النصيحة له، وتبذل ما تستطيع من سبل الإغراء بمعسول كلامها، وظهورها أمامه في أحسن صورة، أو بأي حال من الأحوال التي تغريه بالامتناع عن الالتفات إلى مثل هذه الأمور وتجعله يلتفت إليها".
وأوضح أن كل شيء يصدّ عن الأشياء الواجبة على الإنسان لا شك في أنه منكر، وأنه من الأمور التي لابد للإنسان أن يتقي الله فيها، وأن يبتعد عنها.
وأضاف: "يجب على الإنسان أن يبتعد عن كل اتجاه من شأنه أن يصدّه عن واجباته التي أوجبها الله عز وجل عليه، سواء أكانت هذه الواجبات بينه وبين ربه، أم كانت بينه وبين عمله، أم مع أسرته والمحافظة عليها والعناية بها".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire