dimanche 29 avril 2012

مسئول بالنصر للبترول: السويس تدفع ثمن قيام الثورة بــ''الحرائق''

مسئول بالنصر للبترول: السويس تدفع ثمن قيام الثورة بــ''الحرائق''

حريق شركة النصر للبترول

كتب- محمد شعبان:
أكد خالد حسن عبدالله مدير عام ومسئول بالعمل الكيميائى بشركة النقل للبترول بالسويس، أن ما حدث من حرائق بالشركة الأسابيع الماضية نتيجة الإهمال قائلاً: '' ما حدث نتيجة للاهمال و يجب ان نحاسب عليه جميعا''.

وشدد ''خالد'' فى تصريح له من خلال برنامج ''مانشيت'' على قناة اون تى فى الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، على ضرورة تغيير منظومة هيئة البترول بالكامل حتى لا يحدث مرة آخرى ما حدث بشركة النصر للبترول.

ومن ناحية أخرى، أشار محمد فهيم مدير عام مساعد بالإدارة العامة لتخطيط الانتاج، إلى أن السبب وراء الحرائق المتكررة بالنصر للبترول '' ثورة يناير'' بقوله'':'' السويس الآن تدفع ثمن قيام الثورة'' كما أشار فهيم للتقصير من جانب المحافظ وقوات الجيش مضيفاً: ''استنجدنا بالمحافظ و الجيش و لم يستجيب أحد''.

يذكر انه فى وقت سابق اشتعلت وحدة التقطير رقم 3 وامتد إلى 4 مستودعات وتنكات تحتوى على مواد بترولية وبترول خام سريع الاشتعال بشركة النصر للبترول بالسويس وأسفر الحادث عن مصرع عامل وإصابة 22 بالاختناق، الأمر الذى أصاب الحياة بالمحافظة بالشلل التام كمغادرة 10 لانشان وسفينة بترول سعودية بالميناء أثناء قيامها بالتفريغ.

وبعد أقل من 72 ساعة فقط من إخماد الحريق الأول، والذى استمر 4 أيام متواصلة، عندما فوجئ العاملون فى شركة النصر للبترول باندلاع حريق هائل مروع فى احواض الزيت فجأة التى تقع على بعد حوالى 500 متر من مكان وجود المستودعات التى كانت مشتعلة فيها النيران طوال 4 ايام متتالية، وبلغت الخسائر المادية المبدئية 20 مليون دولار تقريبا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire