dimanche 29 avril 2012

كواليس قضية الجيزاوي يكشفها محاميه السعودي

باسم عالم يتخلى عن القضية نظراً لتضارب روايات المتهم ويؤكد أن حقائبه تم تحريزها

الأحد 08 جمادى الثانية 1433هـ - 29 أبريل 2012م
المحامي المصري الموقوف بالسعودية أحمد الجيزاوي
المحامي المصري الموقوف بالسعودية أحمد الجيزاوي
دبي - أحمد الطويان
أعلن المحامي السعودي باسم عالم، الذي طلبت منه أسرة الموقوف المصري أحمد الجيزاوي تولي الدفاع عنه أمام السلطات القضائية في السعودية، رفضه السير في إجراءات الدفاع عن المتهم.
وقال في تصريح لـ"العربية.نت": اعتذرت عن القضية، نظراً لتضارب روايات المتهم. وأشار إلى أنه قابله (الأحد) في مقر إيقافه الساعة العاشرة صباحاً بإدارة مكافحة المخدرات في جدة.
وأضاف المحامي، بناء على رواية الجيزاوي، فإن إدارة مكافحة المخدرات قامت بتحريز الحقائب التي كانت بعهدته، بينما تقول زوجته إن حقائبه معها.
وتابع قائلاً نقلاً عن الجيزاوي: عقب وصول المتهم إلى المطار ذهب إلى نقطة الجوازات، حيث أكمل بقية الإجراءات بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الجيزاوي ليس لديه علم بطبيعة الإجراءات في مطار جدة، لكونه أول مرة يحط رحاله في السعودية.
وقال الجيزاوي على لسان المحامي عالم: إن الإجراءات المتبعة في مصر هي أن تقوم بالإفصاح عن الأدوية في المطار. وأضاف أن موكله، ذهب إلى السلطات وأخبرهم عن الأدوية، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، وبناء على ذلك ألقت السلطات القبض عليه وقامت بتحريز الحقائب.
وتساءلت "العربية.نت" عن سبب إخفاء الأدوية في عبوات وأماكن متفرقة من الحقائب، طالما أنه كان ينوي الإفصاح، ولم يجب المحامي عن هذه النقطة، موضحاً أن الجيزاوي له رواية أخرى أيضاً، وهي أنه تفاجأ بوجود الممنوعات بعد استلامه لحقيبته، وفتح حقيبته في المطار قبل خروجه، وعاد ليبلغ عنها، وتم القبض عليه. وختم عالم تصريحه لـ"العربية.نت" قائلا: لم ألحظ أي آثار تعذيب أو ضرب على جسده.
العربية.نت"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire