samedi 28 juillet 2012

معركة حلب بدأت


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
بدأ الجيش السوري النظامي السبت بشن هجوم عسكري لاستعادة أحياء يسيطر عليها الجيش السوري الحر في مدينة حلب من حي صلاح الدين وفقا لما أكدت مراسلة سكاي نيوز عربية في المدينة، في حين أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط 41 قتيلا في مدن سورية عدة.
وأضافت مراسلتنا أن رتلا قوامه 52 دبابة وصل إلى حي صلاح الدين واشتبك مع الجيش السوري الحر الذي دمر 8 دبابات وقتل منه ثلاثة جنود.
وأكدت أن المروحيات العسكرية تقصف الأحياء التي يتواجد فيها الجيش السوري الحر مما أدى إلى موجة نزوح من بعض الأحياء هربا من القصف.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "يمكننا القول إن الهجوم بدأ"، موضحا أن "اشتباكات هي الأعنف منذ بدء الثورة تدور في عدة أحياء" من المدينة.
وأشار إلى "تعزيزات عسكرية للجيش السوري قادمة إلى حي صلاح الدين" الذي يضم العدد الأكبر من المقاتلين.
وأضاف أن "حي صلاح الدين يتعرض للقصف وتدور اشتباكات عنيفة على مداخله بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية التي تحاول اقتحام الحي الذي يسيطر عليه الثوار".
وتحدث عن "سقوط قذائف واشتباكات في حي السكري الذي يشهد حالة نزوح في صفوف الأهالي بعد سقوط قذائف واشتباكات عنيفة في منطقة الحمدانية صباح السبت استمرت نحو ساعتين بين الثوار وعناصر قافلة عسكرية متجهة إلى حي صلاح الدين".
وتابع "شوهدت الدبابات في حي سيف الدولة وتدور اشتباكات على مداخل حي الصاخور وعدة أحياء أخرى في المدينة".
وتحدثت لجان التنسيق المحلية أيضا عن معارك في محيط صلاح الدين جنوب غربي العاصمة الاقتصادية للبلاد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire