mercredi 2 janvier 2013

تعرف على نظام بلاك بيري 10 الجديد

 تعرف على نظام بلاك بيري 10 الجديد

 

اوضحت شركة RIM بعض مميزات نظام التشغيل الجديد بلاك بيري 10 وذلك خلال مؤتمر بلاك بيري ورلد 2012، حيث وصفته بأنه أكثر سهولة ويمثل تجربة أفضل كثيراً بالنسبة لإستخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية على هواتف بلاك بيري.
وكان يعيب بلاك بيري في الآساس عدم قدرته على الخروج بشاشة لمس سهل التعامل معها، لذا أستخدمت RIM تقنية سويفت كي “Swiftkey” التي تسهل من عملية إستخدام شاشة اللمس عبر أجهزة البلاك بيري.
وتعتمد التقنية سويفت كي على تخزين أسلوب كتابة المستخدم ومن ثم التعامل مع لمساته مستقبلاً بناء على ذلك التخزين، كما أعتمدت RIM في النظام الجديد على تقنية gestures لتحسين دعم تعدد المهام.
ويستطيع مستخدم النظام بلاك بيري 10 التنقل بين التطبيقات التي تعمل في الخلفية بسهولة عبر المرور على الشاشة من اليسار إلى اليمين، وأختيار التطبيق المراد لإستخدامه.
وحسن النظام الجديد من خصائص الكاميرا، حيث أكد عرض الشركة المطورة للنظام أنها تستطيع إلتقاط عدة ثوانٍ تمهيديه من المشهد قبل إلتقاط الصورة، وهي ميزة أطلقت عليها الشركة إسم “العودة بالزمن”، وتفيد تلك الميزة في إختيار لقطة قد تكون أفضل من التي ألتقطت فعلياً،
وفتح RIM المجال في نظام بلاك بيري الجديد لإستخدام تطبيقات قد تكون مطوره أساساً للعمل على نظام أخر، حيث تسمح للمستخدمين بسهولة استيراد التطبيقات المبنية على “أوبن جي إل” أو ما يطلق عليها الرخصة المفتوحية.
ووفرت الشركة نظام بلاك بيري 10 للمطورين حيث يستطيعون تحميله وتطويره وتجربة تطبيقاتهم عليه، ولم تؤكد الشركة اي الهواتف سيعمل بهذا النظام إلا أن الهاتف الجديد الذي سيعمل بهذا النظام سيطرح خلال الشهور الاخيرة من العام الحالي.

تعرف على نظام بلاك بيري 10 الجديد
amira eldamasy
Wed, 02 Jan 2013 10:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire