lundi 7 janvier 2013

إغلاق أربعة موانئ مصرية بسبب الأحوال الجوية

إغلاق أربعة موانئ مصرية بسبب الأحوال الجوية

القاهرة/ صرح اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إغلاق موانئ السويس والأدبية والزيتيات وبورتوفيق بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار، و سرعة اتجاه الرياح ما أدى لصعوبة استقبال السفن.

وأضاف أن حركة الملاحة واستقبال السفن في موانئ شرم الشيخ ونويبع والسخنة وسفاجا والغردقة منتظمة، لافتاُ إلى انه سيتم غلقها في حالة استمرار سوء الأحوال الجوية وتأثرها بها، وقال رئيس موانئ البحر الأحمر إن  ميناء الأدبية استقبل قبل غلقه السفينة "شهد 1" محملة بـ 35 ألف طن بضائع عامة، بالإضافة إلى السفينة "تريد باور" محملة بـ 28 ألف طن بضائع عامة، كما استقبل الميناء السفينتين نور وسما قادمتين من العقبة على متنها 5 طن كلوريد بوتاسيوم.

وأضاف أن ميناء السخنة قد استقبل السفينة السياحية كوستا فوجيرا على متنها 750 سائح قادمة من سفاجا، ووصل ميناء سفاجا السفينتين السياحيتين إف تي برلين على متنها 750 سائح قادمة من شرم الشيخ والسفينة أرمينيا وعلي متنها 1150 سائحاً قادمة من شرم الشيخ، كما وصلت السفينة الأمريكية أونست قادمة من الولايات المتحدة على متنها 27 ألف طن من خام الألومنيوم.

وقال إن السفينة عايدا مار  وصلت إلى ميناء شرم الشيخ قادمة من العقبة على متنها 1200 سائح موضحاً أن حركة الركاب طبيعية في ميناءي سفاجا ونويبع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire