mardi 1 janvier 2013

عصام سلطان يفتح النار علي سامح عاشور

 

سخر عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، من دعوة سامح عاشور نقيب المحامين، لجميع المحامين بالاعتصام أمام وزارة العدل، واصفا هذه الدعوة بالبريئة.


وقال سلطان خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: دعا نقيب المحامين الأستاذ سامح عاشور، عبر بيان تم توزيعه بالمحاكم، أمس، جموع المحامين إلى التظاهر أمام وزارة العدل ومحاصرتها، بدءا من يوم 15 يناير، وطبعا لم يذكر البيان عبارة "وحتى يوم 25 يناير".


وأضاف "وتأسست تلك الدعوة البريئة على ما للنقابة من مستحقات مالية لدى وزارة العدل، غفل أو سها عنها سامح عاشور طوال سبع سنوات نقيبا، وأكثر من ذلك عضوا بمجلس النقابة، وجل من لا يسهو ولا ينام".


وتابع ساخرًا: والدعوة بهذه الصورة وفى هذا التوقيت الغير مقصود، لا علاقة لها بأية ترتيبات سياسية أخرى يقوم بها نادي القضاة برئاسة المستشار الزند، أو زملاء سامح عاشور القدامى في الحزب الناصري، مثل الأستاذ حمدين أو الأستاذة تهاني الجبالي أو غيرهما، فنقابة المحامين مستقلة وغير محتلة، ولا تسير فى ركب أحد مهما كان، وما كان حضور سامح عاشور مؤتمر دار القضاء العالي بجوار الفلول ومجرمى موقعة الجمل إلا على سبيل الصدفة البحتة.


وأردف قائلا : ثم إن الأمر ليس بهذا التهويل الذي يصوره الحاقدون؛ لأن المستشار الزند له أياد بيضاء على المحامين، خصوصا فى أزمة زملائنا المحامين فى طنطا، و بالتالى فلا بأس من مجاملته والوقوف معه فى محنته، لا سيما وأن مطالب الزند كانت التمسك بالنائب العام السابق عبد المجيد محمود الذى لم يتدخل فى الشكوى المقدمة ضده بشأن أراضى الساحل الشمالى.


كما لم يتدخل أيضا فى واقعة التلبس التى ضبط فيها أحد المحامين يؤدى امتحان كلية الحقوق بدلا من نجل الأستاذ سامح عاشور، ولم يتدخل النائب العام السابق فى أي من هاتين القضيتين إطلاقا، ولذلك كان التعاون بين الزند وعاشور واجبا قوميا ووطنيا ودستوريا لإعادة النائب العام السابق.


واختتم تدوينته قائلا: «الخلاصة أنه على جميع المحامين السمع والطاعة لنقيبهم، والتواجد أمام وزارة العدل يوم الثلاثاء 15 يناير، وعدم الانصراف قبل تحقيق المطالب؛ لأن المستشار الزند سبق وأن أعلن أنه غير راضٍ عن وزير العدل, وكلام الزند لا ينزل الأرض أبدا، وعاش سامح عاشور حرا مستقلا مدافعا عن أموال المعاشات والعلاج، وسد احتياجات المحامين الشبان».

 

عصام سلطان يفتح النار علي سامح عاشور
قسم الأخبار
Tue, 01 Jan 2013 15:09:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire