mardi 1 janvier 2013

مايكل منير يدعو أوباما للتوقف عن دعم نظام الحكم فى مصر.. ويؤكد:مبارك كان يحترم الرأي

 مايكل منير رئيس حزب الحياة

دعا الناشط القبطي مايكل منير،  إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى التوقف عن دعم نظام الحكم فى مصر، وقال منير فى مقابلة له مع نشرة "دايلى كولر" الإخبارية الأمريكية، "إن ما لدينا الآن هو نظام إسلامى فاشى لا يحترم حقوق الإنسان ولا الرأى الدولى".


وأضاف قائلاً: "لقد كان مبارك على الأقل يحترم الرأى الدولى، صحيح أن فى عهده كان هناك الكثير من الفساد، لكن لم تكن هناك فاشية دينية، كانت هناك حياة صعبة للأقباط فى مصر، لكن كان هناك قانون ونظام".


لكن الآن، يتابع منير، فى ظل حكم الإخوان يقوم البعض بحرق الكنائس ومهاجمة المسيحيين واختطاف الفتيات الصغيرات ويفعلون ما يريدون. وفى ظل غياب القانون والنظام، فإن كل متعصب دينى ينفذ القانون بيده.
ورأى منير الذى أمضى سنوات عديدة فى الولايات المتحدة قبل أن يعود إلى مصر فى عام 2007، أن مصر تعيش الآن فى حالة من الفوضى وربما على وشك حدوث حرب أهلية.


وحول ما يعتقد منير بأن الولايات المتحدة يجب أو يمكنها أن تمنع الإخوان المسلمين من تحويل مصر إلى الحكم الدينى، قال إن على الرئيس باراك أوباما فى البداية أن يتوقف عن دعم النظام الحاكم.


ومضى منير قائلا، إنه التقى مسئولين أمريكيين داخل مصر وخارجها، ورأى أن تصريحاته وبياناتهم فى هذا الشأن ضعيفة، واعتبر الناشط المصرى أن إدارة أوباما يجب أن تشعر بالخزى لنفسها لدعمها مثل هذا النظام ومقابلة قيادته والسماح له بأن يكون صديقا للولايات المتحدة.

مايكل منير يدعو أوباما للتوقف عن دعم نظام الحكم فى مصر.. ويؤكد:مبارك كان يحترم الرأي
قسم الأخبار
Tue, 01 Jan 2013 11:56:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire