dimanche 20 janvier 2013

الملف الكامل :احداث سجن شبرا كل الاخبار والصور كل ماتم

الصحة: ٥ وفيات وإصابة ١٢ فى اشباكات بالقرب من قسم شرطة ثان بشبرا الخيمة

أعلن الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وقوع 5 حالات وفاة و12 إصابة، إثر اشتباكات بالقرب من قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، مشيراً إلى أنه تم نقل 8 مصابين إلى مستشفى بهتيم و4 إلى مستشفى ناصر.
تم تسليم حالتي وفاة إلى ذويهم بينما يوجد 3 حالات بمستشفى ناصر.
هذا وأضاف د. عمر بأنه توجد حالتي وفاة موجودة الآن بمستشفى الساحل إثر وقوع مشاجرة أمس بين الأهالي في قرية أبو الغيط بمحافظة القليوبية.

==============================================

مناظرة النيابة لجثة قتيل شبرا الخيمة تؤكد وفاته برصاصة فى الرأس

اليوم السابع 

أكدت مناظرة النيابة العامة التى أجراها رفعت فيصل وكيل أول النيابة لجثة المتوفى "محروس محمد"، أنه لقى مصرعه نتيجة طلقة نارية فى الرأس .
وكان فريق من وكلاء النيابة قد انتقل اليوم لمناظرة جثث الأشخاص الذين لقوا مصرعهم فى أحداث قسم ثان شبرا الخيمة التى اندلعت أمس عقب مصرع مواطن عن طريق الخطأ على يد ضابط بالقسم.
وبسؤال المصابين فى المستشفيات الذين وصل عددهم إلى 12 مصابا بينهم ضابط ومجند شرطة، وذلك فى مستشفيات معهد ناصر ومستشفى الدمرداش ومستشفى ناصر والطيران.
كان عدد من أهالى شبرا الخيمة قد قاموا بقطع الطريق أمام قسم ثان شبرا الخيمة، وحاولوا اقتحامه احتجاجا على مصرع "محروس محمد" بطلق نارى من قبل ضابط شرطة بالخطأ، وذلك أثناء تبادله لإطلاق الرصاص مع مسجل خطر.
تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1521 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة وتباشر النيابة التحقيقات بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.

==============================================

إحباط هروب جماعي لسجناء قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة بالقليوبية
الشروق الجديد 

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية من إحباط محاولة هروب جماعي لعدد من السجناء بسجن قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة، بعد قيامهم بتكسير نوافذ الحجز، وإشعال النيران في البطاطين ومتعلقاتهم في محاولة للهروب، مستغلين أحداث الاشتباكات بين رجال الشرطة وأهالي قتيل بالمنطقة .

من ناحية أخرى، كثفت قوات الأمن من تواجدها حول مقر السجن، وتمت السيطرة على المساجين والتصدي لهم والعمل على تهدئة الموقف.

وكان عدد من أهالي مدينة شبرا الخيمة قد قاموا بقطع طريق بهتيم- شبرا الخيمة، من الجانبين محاولين اقتحام قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة، احتجاجاً على مصرع أحد المواطنين ويدعى محروس محمد بطلق ناري من قبل ضابط شرطة بالخطأ، كان في مأمورية لضبط بعض المسجلين خطر، وتبادل الطرفان إطلاق النار؛ مما أدى إلى إصابة المواطن ومصرعه في الحال.

==============================================

بتر "إصبعين" للضابط المصاب فى أحداث قسم ثانى شبرا
الفجر

عززت قوات أمن القليوبية تواجدها فى محيط قسم ثان شبرالخيمة، بتطويق عدد من المدرعات لمبناه، منعاً لمحاولات الاقتحام المتكررة، وأطلق أفراد الأمن عدة أعيرة نارية فى الهواء، فى محاولة لفض التجمهر أمام القسم، كما تم إطلاق العديد من قنابل الغاز، واستمرت حالة الكر والفر بين الجانبين.

وفي أعقاب هذا الحادث قرر الأطباء المشرفون على حالة محمد سرحان ضابط الشرطة بقسم ثانى شبرا الخيمة، بتر إصبعين من يده، جاء ذلك بعد سقوط الحاجز الحديدى على يده، أثناء تدافع الأهالى احتجاجا على مقتل شاب على يد ضابط شرطة.

==============================================

مجهولون يلقون المولوتوف على قسم ثاني شبرا الخيمة وإصابة 4 أشخاص من الأهالي

مجهولون يلقون المولوتوف على قسم ثاني شبرا الخيمة وإصابة 4 أشخاص من الأهالي

أ.ش.أ

ألقى عدد من الأهالي قنابل المولوتوف على مبنى قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة من الخلف عن طريق اعتلاء المنازل المجاورة له، ومازال محيط القسم يشهد حالة من الكر والفر بين المتجمهرين ورجال الشرطة ، واحتدمت الاشتباكات بين أهالي القتيل المتجمهرين أمام القسم وبين رجال الشرطة المكلفين بحمايته.

من ناحية أخرى أصيب 4 أشخاص من الأهالي المحتجين بإصابات متفرقة بسبب شدة الزحام، وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج، كما وصل إلى القسم حكمدار مديرية أمن القليوبية لتهدئة الأهالي وإقناعهم بفض تظاهرهم أمام القسم.

يأتي ذلك فيما كثفت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها في محيط القسم ، وتم فرض طوق أمنى حوله وضم تشكيلات أمنية وقوات الأمن المركزي لمنع اقتحامه من قبل أهالي القتيل الذي لقي مصرعه أثناء مطاردة بين قوات الأمن وتاجر مخدرات.

من جانبه أكد اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية أن الأمن غير متورط في قتل الشاب، مشيرا إلى أن القوة كانت متجهة للقبض على المسجل علاء عبد الحفيظ الذي جرت الأحداث حوله وضبطته وبحوزته كمية من مخدر الترامادول بغرض الإتجار.

وأوضح أن قوة من القسم كانت متوجهة لضبط المتهم إلا أن زوج شقيقته قام بإطلاق النار على القوة، وحدث تبادل لإطلاق النار معه، لافتا إلى أنه لم يتم التأكد حتى الآن من ما إذا كانت نيران قوة الشرطة أم الطرف الثاني هي السبب في مصرع الشخص الذي ثار الأهالي من أجله.

==============================================

الأمن يستخدم الغاز في تفريق المتجمهرين حول مبنى تابع لحي شرق شبرا الخيمة
المصري اليوم

استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع في مطاردة عشرات المتجمهرين حول مبنى تابع لحي شرق شبرا الخيمة، وامتدت المطاردات إلى المنطقة التي يسكن بها ضحية إطلاق الرصاص بمنطقة شبرا الخيمة، كما أطلقت قوات الأمن الرصاص في الهواء لتفريق المتجمهرين.
كان البعض اقتحم المبنى التابع لحي شرق شبرا الخيمة واستولوا على الموتوسيكلات و«التكاتك» المتحفظ عليها في المبنى التابع للحي، على خلفية الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والأهالي أمام قسم ثان شبرا الخيمة.
وانتشرت المدرعات التابعة لقوات الأمن في محيط المبنى لتأمينه.
كان ضابط شرطة من قوات قسم ثانٍ شبرا الخيمة أصيب بإصابات متفرقة في الجسد أثناء قيامه بمحاولة منع الأهالي من اقتحام القسم، حيث تعدى عدد منهم عليه بالضرب وأحدثوا إصابات بجسده، كما أصيب مجند بطلق ناري في الاشتباكات الدائرة.
ويشهد محيط القسم ومعسكر قوات الأمن المجاور له الآن حالة من الكر والفر بين الأهالي ورجال الشرطة بعد أطلقت القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية في الهواء لتفريق الأهالي من أمام القسم.
وقامت قوات الأمن بتطويق مبنى القسم بعدد من المدرعات وقوات الأمن المركزي، تحسبًا لمحاولات الاقتحام المتكررة من قبل المتجمهرين، كما أطلق أفراد الأمن عدة أعيرة نارية في الهواء، في محاولة لفض التجمهر أمام القسم.
وتزايد عدد الأهالي المحتجين على مصرع أحد الأشخاص على أيدي رجال الشرطة، واعتلوا أسطح العمارات والمنازل المجاورة للقسم وقاموا بإطلاق النار باتجاه القسم، ورشق قوات الأمن بالحجارة والمولوتوف، وهو مازاد من شدة الاشتباكات بين الطرفين.

==============================================

الأهالي يشعلون النار في سيارة أمام قسم ثاني شبرا الخيمة وإصابة عامل بطلق ناري

الأهالي يشعلون النار في سيارة أمام قسم ثاني شبرا الخيمة وإصابة عامل بطلق ناري

أ.ش.أ

أشعل الأهالي المتجمهرون أمام قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة النيران في إحدى السيارات أمام مقر القسم وحطموا سيارة أخرى في محاولة منهم لإشغال القوات بالحريق واقتحام القسم، إلا أن قوات الحماية المدنية تمكنت على الفور من السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران إلى السيارات المجاورة ومبنى القسم.

من ناحية أخرى أصيب عامل زراعي تصادف تواجده في احدي الاراضى الزراعية بجوار قسم ثان شبرا الخيمة بطلق ناري، وذلك فى عمليات تبادل إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع بين الاهالى المتجمهرين أمام القسم وقوات الأمن.

==============================================

عودة الاشتباكات أمام قسم شبرا الخيمة عقب تفريق المتظاهرين بالغاز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire