mercredi 16 janvier 2013

الحبس سبع سنوات لــ اماراتي الجنسية بتهمة تزويد دولة أجنبية بمعلومات تضر بالأمن

 

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الامارات اليوم حكما بالحبس سبع سنوات على المتهم سالم موسى فيروز خميس اماراتي الجنسية بتهمة التخابر مع دولة أجنبية.

وجاء الحكم الذي نشر اليوم بعد اعتراف المتهم بما نسب اليه وعلمه بأن الجرم الذي ارتكبه بتزويد دولة أجنبية بمعلومات يضر بالأمن الوطني ومنشآت الدولة وعلاقاتها مع الدول الصديقة.

وكانت معلومات قد وردت الى الأجهزة الأمنية تفيد بتخابر المتهم المذكور مع ضباط مخابرات في قنصلية لأحد الدول الاجنبية يعملون تحت مسمى وظائف قنصلية مختلفة وبعد الحصول على اذن النيابة العامة قامت الاجهزة الامنية بتفتيش سيارة المتهم ومنزله وتم العثور على بعض المستندات التي تحتوي على معلومات عن القوات المسلحة بالدولة وأماكن تواجدها وتمركزها.

واعترف المتهم في محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة بما نسب اليه من تهم حيث تعرف على شخصين من القنصلية المذكورة في عام 2008 لمساعدته في قضية خاصة تتعلق بزوجته وبعد عدة لقاءات مع الشخصين المذكورين طلبا منه معلومات عن القوات المسلحة كونه كان أحد منتسبيها قبل تقاعده وذلك مقابل مبالغ مالية.

وذكر ان المتهم قد قدم لهما كل المعلومات المتوافرة لديه عن القوات المسلحة وعندما طلبا منه معلومات أخرى اضافية ولم يستطع الحصول عليها دلهما على مواطن اخر يعمل بالقوات المسلحة.

وبعد اطمئنان المحكمة الى المعلومات والاثباتات التي قدمتها النيابة العامة واعتراف المتهم بتقديم معلومات عسكرية من شأنها الاضرار بمركز الدولة العسكري والسياسي ومطالبة النيابة بمعاقبته طبقا للمادة 155 من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته أصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكمها القاضي بحبسه سبع سنوات.

 

الحبس سبع سنوات على سالم موسى فيروز خميس اماراتي الجنسية بتهمة تزويد دولة أجنبية بمعلومات تضر بالأمن الوطني ومنشآت الدولة
Shahd
Wed, 16 Jan 2013 11:33:59 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire