mardi 22 janvier 2013

برنامج لحراسة الملفات

 

 

حماية بياناتك ومعلوماتك علي الحاسب أمر في غاية الأهمية، وخاصة إذا كان أكثر من شخص يستخدم هذا الحاسب الشخصي أو إذا كنت تستخدمه للاتصال بشبكة الإنترنت كثيرا فيكون معرضا للاختراق والتلصص والسرقة. وتوجد العديد من البرامج التي يمكنها أن توفر الحماية الكاملة لحاسبك الشخصي من هذه الأخطار حيث تعمل علي حماية الملفات أو المجلدات التي تحددها بنفسك من خلال تشفير هذه البيانات وحمايتها بكلمة سر أو منع إمكانية فتحها أو الوصول إليها إلا من خلال كلمة السر التي تحددها في البرنامج بنفسك.

وهناك عدد كبير من هذه البرامج علي شبكة الإنترنت، بعضها مجاني والآخر في مقابل مادي، ويمكنك تجربة النسخ المجانية منها وأيضا النسخ التجريبية أيضا قبل شراؤها. ومن البرامج الشهيرة التي تقوم بهذه الوظئفة برنامج باسم WinGuard وهو يقوم بحماية جميع الملفات التي توجد علي نظام تشغيل النوافذ، ويمكن إنزال نسخة من هذا البرنامج من موقع www.winguardpro.com  ويوفرالموقع نسخة مجانية من هذا البرنامج للاستخدام الشخصي كما توجد نسخة متقدمة من البرنامج يمكن إنزالها ولكن يجب شراء حقوق استخدام هذه النسخة التي تحتوي علي بعض الوظائف والخدمات الإضافية.


ويوجد أيضا برنامج باسم Folder Security وهو يقوم بحماية المجلدات كاملة مع تشفيرها وحمايتها بكلمات سر، ويمكن التعرف علي مميزاته وخصائصه من موقع www.folder-security.com،

ويوجد أيضا برنامج باسم Folder Password Protect لحماية المجلدات بكلمات سر ويمكن تخصيص كلمة سر لكل مجلد كمزيد من الحماية والأمان وعنوانه علي الإنترنت www.protect-folders.com.


ويوجد برنامج متقدم لحماية الملفات والمجلدات وهو Folder Guard Professional ومن خلال هذا البرنامج تستطيع أن تقوم بإخفاء قرص كامل وليس ملفاتك الشخصية فقط كما تستطيع ان تضع كلمة سرية على مجلدك او ملفك وعنوانه www.winability.com/folderguard

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire