dimanche 20 janvier 2013

مدير "السجون" السابق: مبارك رفض النزول من الطائرة لدخول السجن ولم يقنعه إلا نجلاه

مبارك مبارك

قال اللواء محمد نجيب، مدير مصلحة السجون السابق، إنه لا أحد في وزارة الداخلية توقع مهاجمة السجون أثناء ثورة 25 يناير، وإن الوزارة بكل فروعها ومنشآتها تحملت أخطاء النظام السابق.

وأضاف نجيب خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يذاع على فضائية "الحياة"، أن 23710 سجين تم تهريبهم من السجون أثناء أحداث الثورة.

وقال نجيب، إن الوزارة بدأت في ملاحقة الهاربين بعد الثورة، وأكد أنه عندما ترك الخدمة، منذ شهر ونصف، كان هناك حوالي 3500 من الذين هربوا أثناء الثورة مازالوا هاربين، ولم تتمكن الشرطة من القبض عليهم.

وأشار مدير مصلحة السجون السابق، إلى أن هناك أدلة مؤكدة حول هروب عدد من المحكوم عليهم، من جنسيات عربية، خارج مصر في ثاني يوم لاقتحام السجون.

وقال "عندما تأخر نزول الرئيس السابق مبارك من الطائرة "الهليكوبتر" أدركت أنه يرفض النزول للسجن، وصعدت له في الطائرة وطالبته بالنزول إلا أنه كرر رفضه، وبرر أنه يريد النزول لأحد المستشفيات المجهزة لأن حالته الصحية لا تسمح بمكوثه في مستشفى السجن، ولم ينزل إلى بعدما أن أقنعه نجلاه جمال وعلاء".

وأكد نجيب أن الحالة الصحية لمبارك تدهورت عقب وصوله لمستشفى السجن، وتابع "طبقت القانون على كل من تم حبسه احتياطيا من رموز النظام السابق، وأنه لم يتم ضبط أي هواتف محمولة أو أجهزة كمبيوتر مع نجلي الرئيس السابق في السجن"، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدد من الهواتف المحمولة مع غالبية رموز النظام السابق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire