mardi 1 janvier 2013

القصة الكاملة للاعتداء على عبد الرحمن عز : "حقنة مريبة" بحوزته وحفلة "تعذيب" في خيمة بالتحرير


عبد الرحمن عز في المستشفى
اقتحم أنصار الناشط السياسي وعضو حركة حازمون، عبد الرحمن عز، مستشفى الهلال الذي تم نقله إليها بعد الاعتداء عليه من قبل نشطاء سياسيين أمام مستشفى أحمد ماهر.
وقال شهود عيان إن أعضاء حازمون اعتدوا على الصحفيين الموجودين وكالوا لهم اللكمات في الوجه وأماكن متفرقة من الجسم ـ كما حطموا جميع الكاميرات التي كانت بحوزتهم.
وكان عبد الرحمن عز في زيارة لـمهند سمير الناشط الذي يرقد في حالة حرجة بعد إطلاق النار عليه في ميدان التحرير فجر أمس مع شخص أخر قيل أنه حارس شخصي يرافقه وبعد فشلهم في دخول حجرته حدثت مشادة كلامية بعدهااعتدى عليه مجهولون ليتم نقله للمستشفى .
وكان عبد الرحمن قد تم اتهامه في العديد من البلاغات بالمشاركة في حرق حزب الوفد والتحريض على لنشطاء في الاتحادية ، كما اتهم بإبلاغ أمن الدولة عن نشطاء 6 أبريل في عام 2009 وبتسليم عدد من الثوار لجهات قامت بالاعتداء عليهم في موقعة الجمل ، ولم يتم تحريك البلاغات حتى الآن.
ورفضت مستشفى قصر العيني الفرنسي، استقبال الناشط عبد الرحمن عز بعد أن تم نقله إليها فور تعرضه للضرب. وفور رفض القصر العيني لاستقبال حالته، قام بعض أصدقاء عز بنقله لمستشفى الهلال بشارع رمسيس وقامت المستشفى باستقباله والبدء في مباشرة حالته.
وكتب عبد الرحمن عز على صفحته بموقع تويتر "انا بخير والحمد لله وادعوا كل من يحبني او يهمه امري أن يغلب مصلحه مصر علي شخصي البسيط واسآلكم الدعاء لمصر ولي"
وقال نشطاء متواجدون أمام مستشفى أحمد ماهر التعليمى، أنهم عثروا على حقنة بها مادة سائلة بحوزة الحارس الخاص للشيخ حازم أبو إسماعيل، أثناء محاولته دخول غرفة الرعاية المتوجد بها الناشط مهند سمير .
وقال أحد الثوار إنه شاهد عبد الرحمن عز بصحبته محمد أبو سعدة الحارس الشخصى لأبو إسماعيل متجهين إلى قسم الرعاية وعند سؤالهما عن سبب دخولهما حدثت مشادة كلامية تطورت لمشاجرة وفرا هاربين حيث سقطت حقنة من يد حارس أبو إسماعيل وتم عرضها بما تحتويه على المعمل الجنائى. وأشار النشطاء إلى أن قوات الأمن انسحبت من المستشفى قبل الواقعة بساعات وأنهم يقومون الآن بحراسة مهند.
وروت صفحة ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻋﺰ على "فيس بوك ماحدث له قائلة إنه ﺫﻫﺐ ﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻣﻬﻨﺪ ﺳﻤﻴﺮ ﻭﺍلاﻃﻤﺌﻨﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺒﻞ ﺳﻔﺮه ﺍﻟﻰ ﻏﺰﺓ ﻏﺪﺍ ﻓﺘﻢ ﻣﻨﻌﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻭﻃﺮﺩﻭﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺧﺮﺝ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻲ ﺍﻋﺘﺪﻭﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﻮ ﻭﻣﻦ ﻣﻌﻪ ﺑﺎﻟﻤﻄﺎﻭﻱ ﻭﺍﻟﺴﻨﺞ ﻭ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺴﺤﺒﻪ ﻭﺍﺻﻄﺤﺎﺑﻪ ﻣﻌﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ.
ﻭأضافت الصفحة : "ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺣﺒﺴﻮﻩ ﻓﻲ ﺧﻴﻤﺔ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﺘﻌﺬﻳﺐ ﻭﺗﺪﺍﻋﻰ ﺍﻟﻨﺸﻄﺎﺀ ﻋﺒﺮ ﺗﻮﻳﺘﺮ ﻟﺤﻀﻮﺭ ﺍﻟﺤﻔﻠﺔ(!!) ﻭﺗﺪﺧﻞ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻭ ﻧﻘﻠﻮﻩ ﻟﻺﺳﻌﺎﻑ ﺛﻢ ﻧﻘﻠﻪ ﺍﻹﺳﻌﺎﻑ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻬﻼﻝ.
ووصفت الصفحة الطبيب الذي عالجه في الهلال بأنه جزار فأضافت "ﻫﻨﺎﻙ ﻗﺎﻡ ﺟﺰﺍﺭ ﻳﺴﻤﻰ ﻣﺠﺎﺯﺍ ﺑﺎﻟﻄﺒﻴﺐ ﺍﺳﻤﻪ ﺳﻌﻴﺪ ﻭﺻﻔﻲ، ﺑﺘﺼﻮﻳﺮﻩ ﻭﺭﻓﻊ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺗﻌﻬﺪ ﺑﺄﻧﻪ"ﻫﻴ....ﻪ!!" ﺗﻢ ﻋﻤﻞ ﺃﺷﻌﺔ ﻟﻪ ﻭﺣﺎﻟﺘﻪ ﻣﺴﺘﻘﺮﺓ ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺗﻮﻗﻊ ﺑﻜﺴﻮﺭ ﺍﻭ ﺷﺮﻭﺥ، ﻭﺍﻻﻋﺪﺍﺩ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺣﻮﻝ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻟﻼﻃﻤﺌﻨﺎﻥ" .
وأدى الاعتداء إلى إصابة عز بكسور في الضلوع واليد والقدم إضافة إلى جروح في وجهه وأجزاء من جسده ، وتم اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة وخرج من المستشفي في نحو الساعة الخامسة فجرا بعدا طالب أنصاره بعدم الاعتداء على الثوار قائلا إنهم "ناس كويسين " بس بيدخل بينهم بلطجية ، داعيا إلى تهدئة الناس (يقصد أنصار حركة حازمون) .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire