mardi 29 janvier 2013

عاجل : استدعاء صباحي للتحقيق حول علاقته بـ"البلاك بلوك"

قرر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، انتداب قاضٍ للتحقيق في البلاغ المقدم من المحامى خالد المصري أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات، ضد ما يسمى بمجموعة "البلاك بلوك"، لاتهامهم بتكوين مليشيات مسلحة تهدف لإثارة الفوضى في البلاد، وتورطهم في عمليات الهجوم وإشعال النيران في بعض المنشآت الحيوية الهامة.

وطالب البلاغ باستدعاء المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، ومدير حملته، شريف أشرف، لسؤالهما حول اتهامه بأن مدير الحملة هو مؤسس "بلاك بلوك"، والاستماع لأقوال "صباحي" حول علاقة المجموعة التخريبية به والغطاء السياسى الذى يلعبون تحت ظله، فضلاً عن استدعاء القمص متياس نصر كاهن كنيسة عزبة النخل، لسؤاله عن الصور الفوتوغرافية التي تجمعه بـ"شريف الصيرافي "مؤسس البلاك بلوك.

وذكر البلاغ أن ما تسمى بالكتلة السوداء أو مجموعة "بلاك بلوك"، كونوا مليشيات وعصابات مسلحة لإثارة الفوضى في البلاد وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، فضلاً عن قيامهم بعمليات تخريب على المنشآت العامة ومبانى الوزارات واستهداف الشرطة ورجال الأمن ومحاولة جر البلاد إلى الحرب الأهلية.

وأشار "المصرى" فى بلاغه إلى وجود بعض الشخصيات العامة ورجال الأعمال تربطهم علاقة بتلك المجموعة الخارجة عن القانون، وتقف خلف وتساعدهم إعلامياً بعد إعطائهم الغطاء السياسى للقيام بأعمال التخريب.

المصدر:

التغيير

http://altaghieer.com/node/116554

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire