samedi 5 janvier 2013

عبد الرحمن يوسف لرئيس تحرير الاهرام : لا تستطيع إقامة جملة مفيدة بالعربية وهجومك على القرضاوي جاء بعد رفضه مقابلتك

 يوسف

قال الدكتور عبد الرحمن يوسف الكاتب فى ندوة عقدت بالاهرام ان رئيس تحرير الاهرام عبد الناصر سلامة قد كتب مقالا يقول فية ” ان للبرادعى والقرضاوى ان يخرسا ”  وعلق يوسف على مقال سلامة قائلا أنه  أجل التعليق على مقال رئيس تحرير الاهرام الى يومى هذا الذى اتواجد فية بمؤسسة الاهرام  واقولة فيها والاهرام  بانها ملك الشعب كله  وليست ملك رئيس التحرير ولا فرقة معينة من الشعب “. جاء ذلك على الرغم من حضور رئيس تحرير الاهرام .

وأشار يوسف الى انه من المؤسف أن يصل مستوى رؤساء التحرير للجرائد القومية الى هذا المستوى السئ والتى لابد عند اختياراهم يكون المعيار الكفاءة وليس رئيس تحرير لايستطيع ان يقيم جملة واحدة  باللغة العربية .

ووصف  يوسف رئيس تحرير الاهرام  بأنه لايحسن الادب ولايحسن اصول المهنة معربا عن اسفة بان لايتخذ مجلس ادارة مؤسسة الاهرام والا يحرك ساكنا  فى هذا الامر .

واشار يوسف الى ان وفد الاهرام الذى جاء للاعتذار الى الشيخ القرضاوى اعتذر سرا ولم يستطع ان يقدم اعتذاره على صفحات الجريدة .

ووجه يوسف اللوم الى من اختار عبد الناصر سلامة كرئيس تحرير الاهرام وتصديره لنا فى الصفحات الاولى للجريدة ووجة بيتا من الشعر لمن أختار سلامة للاهرام  قائلا لة ” ايا ام عمر الا لمو سفيهكم ان السفية اذا لم ينهى مامور ”  متمنيا ان لايوضع لنا رئيس تحرير لجريدة قومية عقلة فى مثانتة على حد قولة حتى لايبول لنا بولة اخرى وفى الصفحة الاولى  مؤكدا ان  سلامة كان قد طلب لقاء بالشيخ القرضاوى فلم يتثنى للقرضاوى بسبب ازدحام جدوله  فماكان من سلامة الا مهاجمة الشيخ .

واضاف يوسف ان الشيخ القرضاوى طلب من وفد الاهرام الاعتذار الى الدكتور محمد البرادعى عما بدر من سلامة قائلا ” اننى اختلف مع البرادعى ولكن بدون تطاول “

يذكر ان  عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير صحيفة «الأهرام» شن ، هجومًا عنيفًا على الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وقال إن «البرادعي» لن يهدأ إلا «بتنفيذ مخططه بإدخال مصر في صراعات لا تتوقف»، و«القرضاوي» يجعل من مصر «لحساب دولة خليجية» «رأس حربة للتدخل في شؤون دولة أخرى تشهد انتفاضة طائفية واضحة».

وأرجع «سلامة» في مقالته، السبت، مطالبته «البرادعي، والقرضاوي» بأن «يخرسا» إلى أن «البرادعي عاد من الخارج لإدخال مصر في صراعات، وفشل في إقناع الشعب المصري إلا نفرًا قليلًا من المنتفعين حوله».

وأضاف أن «القرضاوي يجعل من مصر لحساب دولة خليجية بالطبع رأس حربة للتدخل في شؤون دولة أخري تشهد انتفاضة طائفية واضحة، وليست ثورة شعبية بأي حال من الأحوال، واستطاع التأثير باسم الدين على مجموعات من البسطاء الذين تأسرهم الخطب الوعظية، والجمل الحماسية».

Click here to view the embedded video.

بالفيديو .. عبد الرحمن يوسف لرئيس تحرير الاهرام : لا تستطيع إقامة جملة مفيدة بالعربية وهجومك على القرضاوي جاء بعد رفضه مقابلتك
اسلام التمساح
Sat, 05 Jan 2013 15:05:18 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire