lundi 7 janvier 2013

نادر بكار: وزير المالية السابق «فاشل وغير مسؤول وكان يعرقل التقدم»

 

 
هاجم نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية السابق، ووصفه بـ«الفاشل»، بعدما أصدرت وزارة المالية، الأحد، بيانا قالت فيه إن مشروع الصكوك الإسلامية الذي قدمه حزبا النور والحرية والعدالة يتيح للحكومة والهيئات العامة إصدار صكوك مقابل الأصول المملوكة للدولة، ودون أن يقصر ذلك على حق الانتفاع.
وقال «بكار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «في الميدان» على قناة «التحرير»، مساء الأحد: «خروج بيان وزارة المالية في هذا التوقيت يدل على سوء النية المبيتة من قبل الوزير تجاه حزبي النور والحرية والعدالة».
وأضاف: «وزير المالية فشل في مهمته فشل ذريعا، وورط البلاد في مشاكل واحدة تلو الأخرى، في الوقت الذي كنا نحاول فيه إنقاذ البلاد لكننا وجدنا وزيرا غير مسؤول».
وأكد أن أحد القرارات «الخايبة بتاعت الوزير» كان قرار زيادة الضرائب، مما يؤكد أن «العمل كان يجري على قدم وساق لعرقلة التقدم للأمام».
وقالت وزارة المالية، الأحد، في بيانها إن «تهام خبراء حزبي الحرية والعدالة لمشروع وزارة المالية، والمنصب على أن حصيلة الصكوك ستستخدم فى تمويل عجز الموازنة العامة للدولة لا أساس له، والحقيقة أن الهدف من إصدار تلك الصكوك أن يتاح للدولة إنشاء المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات الضرورية لأنها ليست من المشروعات التى تدر عائدا، والقول بغير ذلك يؤكد عدم إدراك للسياسات المالية خاصة أن مشروع حزبي النور والحرية والعدالة ربط بين إصدار الصكوك وقانون الموازنة العامة مما يسمح لهم باستخدام حصيلة الصكوك فى تمويل هذه الموازنات، كما أنه يعفى الأرباح الناتجة لمشترى الصكوك من أي ضرائب أو رسوم».
وبالنسبة لاعتراض مجمع البحوث الإسلامية وعدم موافقته على مشروع القانون أكد أن الوزارة لم تطلب من مجمع البحوث الموافقة، لكنها طلبت إبداء الرأي الشرعي في مسودة مشروع القانون، كما أنها أرسلت ردودها على الملاحظات التى أبداها المجمع إلى فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر للعرض على المجمع في جلسته القادمة بحضور ممثلي وزارة المالية، وكذلك من يرى فضيلته تواجده خلال المناقشة وقد خلت ردود المجمع مما يفيد مخالفة المشروع للشريعة الإسلامية.
نادر بكار: وزير المالية السابق «فاشل وغير مسؤول وكان يعرقل التقدم»
باهي حسن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire