mardi 1 janvier 2013

النائب العام يُحيل بلاغًا يتهم باسم يوسف ومالك cbc بإهانة الرئيس للتحقيق

 

 

أمر المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، بتحويل البلاغ رقم «4650»، المقدم من رمضان عبد الحميد الأقصري، والذي يتهم فيه محمد الأمين، صاحب مجموعة قنوات cbc، والإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج‏‏ «البرنامج»، بإهانة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إلى المستشار عماد عبد الله، المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان رمضان عبد الحميد الأقصري، المنسق العام بـ«جبهة الإنقاذ المصري»، تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت إبراهيم، ضد كل من محمد الأمين، صاحب قناة cbc، والإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج‏‏ «البرنامج»، يتهمهما فيه بإهانة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وأكد «الأقصري» في بلاغه أن الإعلامي باسم يوسف استخدم مواد إعلامية بهدف السخرية من رموز الدولة، وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسي.

وزعم «الأقصري» في بلاغه أن «يوسف» سخر من الرئيس وتهكم على شخصه بصورة مستفزة، تُهين كرامته أمام الدول العربية والعالمية، وتقلل من هيبته كرئيس أكبر دولة عربية في الشرق الأوسط، على حد تعبيره، مطالبًا بمحاكمة عاجلة لكليهما.

وجاء في البلاغ أن هجوم «يوسف» الحاد على شخص الرئيس بوضع صورته على «مخدة» يعتبر تهكمًا على ذات الرئيس، وأن استخدام المادة إعلامية بهذا الأسلوب الساخر قد تؤدي إلى إفقاد الرئيس هيبته أمام شعبه وتشويه صورته أمام العامة، وقد تفقده مصداقيته وهيبته أمام الدول الأخرى.

وأضاف «البلاغ» أن كل هذه السخرية تأتي عن طريق مقاطع مصوّرة أو مأخوذة من خطابات أو لقاءات قبل وبعد انتخابات الرئاسة وانتخابه لمنصب رئيس الجمهورية.

النائب العام يُحيل بلاغًا يتهم باسم يوسف ومالك cbc بإهانة الرئيس للتحقيق
أحمد شلبي
Tue, 01 Jan 2013 12:32:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire