samedi 30 juillet 2011

القاعة التي سيحاكم فيها مبارك والعادلي تتسع لـ 600 شخص

297

قال المستشار محمد منيع، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم إن القاعة التي ستعقد فيها جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه، بداخل أكاديمية الشرطة، تتسع لحضور 600 شخص، وأنه تم الانتهاء من إعداد قفص الاتهام ومنصة المحكمة.


وأشار المستشار منيع في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم إلى أنه توجه في ساعة مبكرة من اليوم إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة يرافقه قيادات أمنية وعسكرية، لتفقد القاعة والتي تمثل أحد مدرجات الأكاديمية، وبحث الترتيبات اللازمة لعقد المحاكمة فيها.


وأضاف أنه تم بحث ومناقشة جميع الاستعدادات اللازمة لعقد المحاكمة، وفي مقدمتها الترتيبات والتدابير الأمنية اللازمة والتي من شأنها توفير الحماية اللازمة، حتى تنعقد المحاكمة في مناخ سلس، تستطيع معه المحكمة إدارة الجلسة وتحقيق العدالة، بالإضافة إلى تنظيم عمليات الدخول لمن لهم حق الحضور لمتابعة وقائع الجلسة.
وأوضح أنه تم الاتفاق على أن يقوم التليفزيون المصري فقط بنقل وقائع جلسة المحاكمة على الهواء مباشرة، على أن تقوم القنوات الفضائية الأخرى بنقل وقائع المحاكمة عنه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire