samedi 30 juillet 2011

أيمن نور: أجهزة العناية المركزة وصلت سجن طرة تمهيداَ لنقل مبارك

255

أبدى المرشح الرئاسي المحتمل الدكتور أيمن نور استياؤه من الارتباك الواضح والغير مفهوم في تحديد مكان محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ومن ثم اختيار اماكن ثم الرجوع عنها ثم اللجوء لأختيارات اخرى، فمن المفترض ان هناك قضية وقاضي ومحكمة وهذه امور واضحة ومحددة، مما يوضح ان هناك "محاكمة مرتبكة" حتى الأن ـ حسب قوله .

وأكد نور حسب معلوماته الخاصة ان الرئيس السابق مبارك لن يحضر الجلسة الأولى لمحاكمته، بالأضافة الى ان الأجهزة الخاصة بغرفة العناية المركزة "المونتير والشفاط وجهاز صدمات الكهرباء" وباقي الاجهزة الرئيسية التي تحتاجها أي حالة تم توفيرها، ووصلت لسجن مزرعة طرة أمس، والعمل جاري على قدم وساق لسرعة تركيبها.

وفي نفس الاطار، أشار نور الى ان باقي التجهيزات الاخرى مثل تجهيز الابواب والحوائط وتوفير غرفة مخصصة لطبيب مقيم داخل غرفة العناية المركز نفسها، بالأضافة لتوفير حمام داخل الغرفة ايضا في طور الاعداد والتجهيز لأستقبال الرئيس السابق.

وعن مصدر معلوماته، اوضح نور في مداخلته الهاتفية مع برنامج "مصر في أسبوع" على فضائية "On Tv" ان سجن مزرعة طرة موجود في مصر وليس خارجها وقضى فيه أكثر من 4 سنوات مما شكل لديه مصادر للمعلومات مؤكدة مضيفا بأنها ليست اسرار عسكرية.

وعن إنتهاء مدة الخدمة لقاضي محاكمة مبارك بعد شهر، أكد نور ان هذا الامر ليس العنصر الجوهري في القضية، وان الجلسة الاولى عادة جلسة للأطلاع والتأجيل اكثر منها جلسة لنظر الحكم، ولكن الاهم هو الجدية في تتابع الجلسات وتقديم الاوراق في موعدها والجدية في موقف النيابة العامة وجدية جهات التحري، فالقاضي يحكم من واقع الاوراق، ويجب ان يكون هناك فرص حقيقية للمدعين في الحق المدني وممثليهم وفاعهم في الحضور، بالأضافة لضرورة توافر الضمانات لعدالة التقاضي، وهذا هو الاهم في المرحلة القادمة.

ويذكر ان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية أعلن عن قرار نقل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وباقي المتهمين بقتل الثوار إلى مبنى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بدلا من محاكمته في أرض المعارض كما ذكر، وستتم المحاكمة علانية في الثالث من اغسطس المقبل.

ومن ناحية اخرى، توافقت اغلب اراء الشارع المصري على ضرورة محاكمة مبارك وبقية معاونيه من النظام الفاسد خاصة في تهمة قتل الثوار، وبالنسبة لحقيقة إنكاره عدم معرفته بما يحدث فدعت اراء اخرى الى ضرورة حسابه حساب اخر متسائلة: "كيف يكون رئيس للجمهورية ولايعلم مايحدث"؟! ،بينما رأى بعض المواطنين ضرورة محاسبة الرئيس السابق على ظلم 30 سنة، ويجب ان يأخذ الشعب حقه بعد صمت تلك السنين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire