dimanche 31 juillet 2011

موظفي التليفزيون يقطعون طريق الكورنيش ويطالبون بإقالة وزير الإعلام

316

تظاهر الآلاف من موظفي اتحاد الإذاعة والتلفيزيون الأحد وقاموا بقطع طريق الكورنيش اعتراضا منهم على تجميد وزير الإعلام أسامة هيكل لائحة الأجور المالية التي أقرها المهدي  واستوقف العاملون سيارة سوداء قامت بدهس 3 منهم أثناء تظاهرهم .. وترددت أنباء عن ان السيارة هي سيارة وزير الإعلام وهو ما نفاه العاملون الذين قاموا باعتراض السيارة و قاموا بإخراج قائدها منها  .

وأكد المتظاهرون على استمرار اعتصامهم لحين تنفيذ اللائحة التي اقرها لهم اللواء طارق المهدي وتم الاستفتاء عليها من العاملين وتمت الموافقة عليها بنسبة 97%. كما طالبوا بتطهير مبنى التليفزيون من بقايا فلول الوطني  وأشار العاملون  ان ماسبيرو يتعرض لنهب المليارات ولا ينال منهم إلا الجزء الضئيل الذي لا يحقق لهم عيشة كريمة .و ردد العاملون هتافات تطالب  برحيل وزير الإعلام أسامة هيكل  الذي جاء ليرسخ سياسات النظام السابق  .

وكان وزير الإعلام أشار إلى ان لائحة الأجور التي وضعها اللواء طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون كانت تقتضى تدبير مبلغ 5ر33 مليون جنيه كبند للأجور وطلب استكمال المبلغ من وزير المالية السابق الدكتور سمير رضوان في أخر يوم له في الوزارة 17 مليون جنيه وتبين ان المبلغ يكفى لمدة ثلاثة أشهر فقط متسائلا كيف سيتم الاستمرار بعد ثلاثة أشهر وهو ما رد عليه العاملون بان بنود الأجور الحالية تتيح لقيادات التليفزيون والوزير الحصول على مبالغ خيالية فيما يتعلل الوزير بقلة الموارد .. وطالبوا بتنقية المبنى من الفساد الذي كان المهدي قد بدأ في حربه ضده ثم جاء هيكل ليوقف هذه الإجراءات .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire