samedi 30 juillet 2011

مناقشة تطهير الصحف من الموالين لنظام مبارك والوطنى المنحل بـ "الصحفيين" اليوم

239

يعقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا مهمًا بعد ظهر اليوم، وبحضور 3 من مستشارى مجلس الوزراء لمناقشة قضية استبعاد الصحفيين المساندين للنظام ومحاسيب الرئيس السابق مبارك، وكيفية تطبيق المعايير الخاصة بحملة التطهير التى تشمل الآلاف من قيادات الجهاز الإدارى للدولة، والمؤسسات والهيئات الحكومية والتابعة للدولة على الصحفيين.
ومن المقرر أن يشارك مجلس النقابة بكامل تشكيله فى الاجتماع الذى يعقد فى الواحدة من ظهر اليوم بما فيهم الأعضاء المستقيلين.
وقال علاء ثابت، عضو مجلس النقابة المستقيل ورئيس تحرير "الأهرام المسائى" إنه سيشارك فى الاجتماع نظرا لأهميته، للوقوف على المعايير التى سيطرحها مجلس الوزراء لاستبعاد الصحفيين المساندين للحزب الوطنى والمساندين للنظام السابق، ومدى كيفية تطبيق هذه المعايير على الصحفيين خاصة وأن معظم الصحف القومية كانت مع النظام السابق.
وكان صلاح عبدالمقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، قد وجه الدعوة لمجلس النقابة للاجتماع العاجل فى الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم "السبت " لمناقشة قضية استبعاد الصحفيين بزعم مساندتهم للنظام البائد -وفقا لما جاء فى الدعوة- .
يذكر أن الدكتور أحمد السمان، المستشار الاعلامى لرئيس الوزراء، قد أكد أن حركة التطهير ستتم وفقا لعدة معايير، تتمثل في الانضمام أو الانتماء للمواقع القيادية بالحزب الوطني أو لجنة السياسات والأمانة العامة للحزب بالمحافظات، وحصولهم علي مناصب بأجهزة الدولة، بجانب التقارير التي تؤكد وجود شبهات أو فساد مالي سواء من الأجهزة الرقابية أو الشعبية، نتيجه البلاغات التي تم تقديمها ضدهم للنيابة العامة، بالإضافة إلي استبعاد من يطبق عليهم معايير قانون الغدر وقيادات المجالس المحلية والمنتمين للحزب ويشغلون مناصب بالأجهزة العامة بالدولة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire