dimanche 31 juillet 2011

طائرة حربية لنقل مبارك لمقر المحاكمة

497

كشف مصدر أمنى لـ«الشروق» عن سيناريوهات نقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك للقاهرة، لبدء أولى جلسات محاكمته ونجليه والمتهمين بقتل الثوار الأربعاء المقبل.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن هناك سيناريوهين لا ثالث لهما، الأول أن يتم نقل الرئيس المخلوع بطائرة حربية «هليكوبتر» فجر يوم المحاكمة، إلى مكان محاكمته مباشرة.
أما السيناريو الثانى، وهو ضعيف على حد قول المصدر، فهو أن تتم محاكمته فى شرم الشيخ فى حالة ما إذا وردت تقارير طبية تؤكد استحالة نقله. فى السياق ذاته اجتمعت أمس اللجنة المشكلة من المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، والمستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة بحضور المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات التى ستباشر محاكمة الرئيس المخلوع، ولم تنته اللجنة من اجتماعها حتى مثول الجريدة للطبع.
وقال مصدر طبى بمستشفى شرم الشيخ الدولى إن حالة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مستقرة ومطمئنة ولا تمنع من نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة لحضوره أولى جلسات محاكمته يوم الأربعاء المقبل، لكن المؤشرات العامة تؤكد عدم نقله لأن إدارة المستشفى لم تتلق حتى الآن أى تعليمات من أى جهة حكومية بنقل مبارك من المستشفى للقاهرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire