mardi 30 août 2011

إسرائيل ترسل سفينتين حربيتين إلى الحدود البحرية مع مصر


125

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه أرسل سفينتين حربيتين إلى منطقة الحدود البحرية مع مصر (قبالة قطاع غزة).
وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، أن هذا الإجراء إتُخذ بعد تلقي تحذيرات من أن مسلحين يخططون لهجوم على جنوب إسرائيل.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أمر بداية الأسبوع الجاري بإرسال المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الجنوبية لإسرائيل في أعقاب ورود تقرير إستخباراية عن إحتمال وقوع هجوم وشيك.
وقال وزير الجبهة الداخلية الإسرائليلي متان فلنائي إن مسلحين من حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة سيهاجمون جنوب إسرائيل، بعد هجوم إيلات الذى أسفر عن مقتل 8 إسرائيليين.

كما ذكرت الصحيفة أن الأجهزة الأمنية المصرية رفعت حالة التأهب فى شبه جزيرة سيناء خشية إندلاع أعمال عنف خلال العيد.

وقالت الصحيفة أن قوات أمنية مصرية تواصل عمليات تمشيط المنطقة الحدودية، رفح، الشيخ زويد، والعريش، في مقابل جهود زعماء القبائل البدوية في المنطقة لإقناع نشطاء الجهاد بالتخلي عن العنف.



وقالت احرونوت أن عمليات القوات المصرية في المنطقة تسربت بعد يوم من ذيوع تقرير ينص على أن مصر وإسرائيل إتفقتا على زيادة عدد الجنود المصريين في المنقطة B و-C في شبة الجزيرة. وطبقا لهذه التقارير، يدير الطرفان حاليا مفاوضات من أجل نشر قوات أخرى في المنطقة.

وغير بعيد عن هناك، في إيلات المجاورة، يحاولون العودة للحياة الطبيعية في أعقاب سلسلة الأحداث والتقارير الأمنية، وعودة الحياة إلى طبيعتها. وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة، شارك آلاف الأشخاص في مهرجان الجاز في المدينة، أو هذا ما قاله مائير يتسحاق هاليفي، رئيس المدينة لموقع يديعوت أحرونوت، وأضاف: "روتين الحياة في إيلات يجري بصورة جيدة للغاية والمدينة مؤمنة تماما. إنني مندهش من إنتشار الشائعات التي تؤدي إلى أضرار وحالة من الذعر".

وقال تقرير الصحيفة الإسرائيلية "يشار إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة بني جانتس أمر أمس الأول بتعزيز القوات على الحدود وفي جنوب قطاع غزة في أعقاب معلومات حول خلية تابعة للجهاد الإسلامي خرجت من غزة إلى سيناء في طريقها لتنفيذ اعتداء ضد إسرائيل على غرار الهجوم الإرهابي الذي وقع قبل أسبوعين. وحتى الآن لا يوجد تغيير في قرار غلق حركة السير في الطريق السريع رقم 10 و12 وهي الطرق القريبة من الحدود.

وفي الوقت نفسه – أضافت احرونوت - يعملون في إسرائيل بالتوازي مع ما يقوم به المصريون على ضوء التوتر الحالي بعد الهجوم الإرهابي. وقالت مصادر عسكرية أن حماس التي تسيطر على قطاع غزة تريد كما هو واضح الإمتناع عن المواجهة مع إسرئيل، وطبقا للتقديرات، لا تحاول حماس أن تحفز عمليات إرهابية من هذا النوع.

وفي المقابل وجهت إسرائيل رسائل لجميع المصادر ذات الصلة بما يحدث في الجنوب، تنص على أن سياسة ضبط النفس النسبي التي تم التعامل بها في جولة التصعيد الأخيرة لن تستمر إلى الأبد، وأنه في حال حدث اعتداء آخر – فإن الرد سيكون حاد.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire