samedi 27 août 2011

شرف: مصر ستقدم الدعم بكل أشكاله إلى ليبيا

التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الانتقالى الليبى، وعبد الرحمن شلقم وزير الخارجية الليبى الأسبق والسفير عبد الرحمن الهونى ممثل المجلس الانتقالى بالقاهرة وأعضاء الوفد الليبى.
قدم شرف لهم تهنئة شعب وحكومة مصر، بانتصارات الثورة الليبية وتهنئة المجلس الانتقالى، وهنأهم كذلك بعودة ليبيا ممثلة فى المجلس الانتقالى لتتبوأ مقعدها من جديد فى الجامعة العربية.
وجدد شرف ثقة مصر فى قدرة المجلس الانتقالى على إعادة الأمن والاستقرار فى كل ربوع الوطن الليبى، والإشراف على بناء الدولة ومؤسساتها وبدء جهود إعادة البناء والإعمار.
وأكد شرف أن مصر ستقف إلى جوار الشعب الليبى وحكومته ممثلة فى "المجلس الانتقالى" فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ الشعب الليبى، وستقدم ما تستطيع لتلبية الاحتياجات العاجلة لليبيا وتقديم الدعم المطلوب فى مجالات الصحة والدواء وتجهيز المستشفيات والطاقة والكهرباء والأمن والتعليم، حتى تنعم كل المناطق الليبية بكل ما تحتاجه من خدمات، واستعادة المرافق والموانئ الليبية لنشاطها المعتاد.
وأكد شرف أن مصر ستعمل مع ليبيا لبناء علاقات مستقبلية إستراتيجية قائمة على التعاون فى كل المجالات بين ثورتين وشعبين لهما تاريخ طويل مشترك.
من جانبه، عبر الوفد الليبى عن تقديره لمساندة شعب مصر وحكومته للثورة الليبية، واعترافها بالمجلس الانتقالى، مؤكدًا أن بناء ليبيا الحديثة والديمقراطية سيحتاج لتضافر الجهود العربية والدولية، وعلى رأسها الدعم المصرى الشعبى والرسمى حتى تتمكن ليبيا من تحقيق أهدافها فى إقامة مجتمع الحرية والعدالة والديمقراطية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire