dimanche 1 juillet 2012

نيويورك تايمز: مرسي وجه رسالة للعسكري بعدم التزامه بالإعلان المكمل

 صحيفة أمريكية : مرسي وجه رسالة للعسكري بعدم التزام الإعلان المكمل

نيويورك - أ ش أ:

رأت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن تأدية الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي لليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا اليوم يعد بمثابة إشارة إلى دخول مصر مرحلة جديدة لنضال -إن لم تكن معالمه واضحة - من أجل تحديد مستقبل الدولة المصرية المدنية.

وقالت الصحيفة في تعليقها أن الرئيس المصري وبقراره الجمع بين تأدية اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا وأمام أعضاء مجلسي الشعب والشورى في جامعة القاهرة وقبلها أمام آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير ، أراد بذلك توجيه رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة تؤكد عدم التزامه بالإعلان الدستوري المكمل.

وأوضحت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أن تأدية الرئيس المصرى لليمين الدستورية وضعته رسميا على قائمة أول رئيس مدني إسلامي منتخب فى مصر بعد ستة عقود خضعت فيها البلاد لنظام حكم عسكري.

وأبرزت الصحيفة ما قاله الرئيس المصري المنتخب فى كلمته اليوم حيث قال إنه ومع إعلان ''مصر جديدة ، الجمهورية الثانية '' فى إشارة للجمهورية المدنية ..''اليوم الشعب المصري أسس حياة جديدة بحرية وديمقراطية حقيقية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدكتور مرسي وبمجرد تأديه اليمين الدستورية -والتى بموجبها يستمد شرعيته كرئيس للبلاد - فى ظل حكومة فى حالة حرب مع نفسها ، - حسبما ذكرت الصحيفة- تعهد بتحقيق أهداف الثورة المصرية بواسطة بناء مؤسسات ديمقراطية على أساس دولة إسلامية.

وأبرزت الصحيفة ماقاله مرسي عندما أكد أن مصر لن تعود إلى الوراء وأن فى مصر الجديدة سيكون الرئيس موظفا وخادما للشعب ، لافتا إلى أن الأهم هو احترام السلطة

التشريعية والقضائية فى البلاد، متعهدا بأنه سيعمل علي ضمان استقلال هاتين السلطتين عن بعضهما وعن السلطة التنفيذية مع التأكيد على احترام القضاء وأحكامه

نيويورك تايمز: مرسي وجه رسالة للعسكري بعدم التزامه بالإعلان المكمل
قسم الأخبار
Sat, 30 Jun 2012 21:54:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire